انفراد
31%
نسبة التقييم

23 فبراير ..محاكمة الهارب فؤاد العيسوى لاتهامه بالكسب غير المشروع

23 فبراير ..محاكمة الهارب فؤاد العيسوى لاتهامه بالكسب غير المشروع
حدد المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة – عضو مجلس القضاء الأعلى – جلسة 23 فبراير المقبل لبدء محاكمة المتهم الهارب سامح فؤاد العيسوى 48 سنة، المدرس المساعد بالمعهد القومي للأورام، باحدى الجامعات الحكومية لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع قيمته 55 مليون و373 ألف و200 جنيه ،تعقد المحاكمة برئاسة المستشار مجدي مرسي خليل وعضوية المستشارين محمد خيري عبد السلام وسالم عبد العزيز سيد .

تضمن أمر الإحالة والتحقيقات التي باشرها رفيق السعدي رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع أن المتهم بصفته مدرس مساعد ومنتدب للعمل بإدارة الخدمات الطبية برئاسة الجمهورية أثناء فترة حكم تنظيم الإخوان الإرهابي كطبيب بنظام نصف الوقت وفي نفس الوقت كان عضوا بالتنظيم حصل لنفسه ولزوجته ولأولاده على كسب غير مشروع قيمته 55 مليون و373 الف و200 جنيه وهو الأمر الذي ترتب عليه زيادة ثروته بما لا يتناسب مع مصادر دخله المشروع .

أسفرت تحريات مباحث الأموال العامة عن امتلاك المتهم العديد من الفيلات والوحدات السكنية الفاخرة التي قدرت ب 55 مليون جنيها بما لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة وكانت تلك الزيادة غير المبررة في الثروة نتيجة انضمام المتهم لتنظيم الإخوان الإرهابي وإخفاءه أموال التنظيم باكتساب ممتلكات لإخفاء مصدرها وكيفية التصرف فيها ، كشفت التحقيقات تعمد المتهم الإدلاء عمدا ببيانات غير صحيحة في إقرارات ذمته المالية بتعمده إغفال كافة ممتلكاته واكتفى بذكر بعضها بهدف إخفاء هذه الثروة.
تعليق المقيم
الخبر منقول نصا عن موقع اليوم السابع دون الإشارة إلى ذلك. يعد العنوان متحيزا لأنه ذكر اسم المتهم في صدارته. يوجد تعميم في المحتوى لأنه تحدث عن جماعة الإخوان ووجه إليها الاتهامات بصفة عامة دون الإشارة إلى صدور حكم من المحكمة يؤيد كل الاتهامات الموجهة للمنتمين لها ويثبت انتماء المتهم لها. وصف جماعة الإخوان بالإرهابية وأن المنتمين لها متربحين لا يجوز ويعد انتهاكا للمنتمين إلى الجماعة، وفي حال ثبوت الجرائم فهي ترتبط بالفرد وليس المجموعة. اعتدى المحرر على خصوصية المتهم بذكر اسمه كاملا ووظيفته. وصف جماعة الإخوان بالإرهابية وأن المنتمين لها متربحين لا يجوز ويعد انتهاكا للمنتمين إلى الجماعة، وفي حال ثبوت الجرائم فهي ترتبط بالفرد وليس المجموعة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
الخبر منقول نصا عن موقع اليوم السابع دون الإشارة إلى ذلك.
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
تعمد المحرر إضافة وصف جماعة الإخوان المسلمين بأنها تنظيم إرهابي دون الإشارة إلى حكم محكمة لاستخدام ذلك الوصف.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من انفراد 2019-01-03 12:23:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
14%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
38%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template