المصري اليوم
100%
نسبة التقييم

أزمة بين «الصحة» و«التعليم» بسبب «تطعيم الالتهاب السحائي» بالدقهلية (تفاصيل)

أزمة بين «الصحة» و«التعليم» بسبب «تطعيم الالتهاب السحائي» بالدقهلية (تفاصيل)
اشتكى عدد كبير من أولياء الأمور بمدارس الدقهلية من عدم إعطاء أبنائهم مصل الالتهاب السحائي خاصة بالقرى، والمقرر حقن التلاميذ به في مراحل أولى حضانة وأولى ابتدائى وأولى إعدادى وأول ثانوى. وأكدت مديرية الصحة أن السبب هو غياب التلاميذ وعدم التزامهم بالحضور، فيما اعترض على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، على تصريحات وكيل وزارة الصحة، قائلا: «الكلام ده غير صحيح».

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن توفير أكثر من 5،5 مليون جرعة سنوياً من طعم الالتهاب السحائى الثنائي AC لتطعيم تلاميذ بالصف الأول من جميع المراحل العمرية (الأول حضانة – الأول الابتدائي – الأول الإعدادي – الأول الثانوي)، ولكن عدد كبير من أولياء الأمور بالدقهلية أكدوا أن أبنائهم لم يحصلوا على التطعيم رغم قرب انتهاء النصف الأول من العام الدراسي.

وقال أحمد ممدوح، ولي أمر من السنبلاوين: «ابنى بالصف الأول الثانوى وللأسف لم يحصل على تطعيم الالتهاب السحائى الثنائي، وأنا أعلم خطورته وضورة أن يحصل عليه التلميذ لمنع انتشار المرض وعلمت أن عدد قليل من المدارس تم تطعيم أبنائها بالمصل ولك يتم تطعيم الباقيين«.

وهو نفس الوضع الذي اشتكى منه أولياء أمور بمدينة المنصورة ومركز المنصورة ومركز دكرنس وبنى عبيد والمنزلة والمطرية وبلقاس غيرها من مراكز المحافظة.

وكشف مصدر مسؤول بإدارة الصحة بالسنبلاوين أنه تم تطعيم 10 آلاف تلميذ من إجمالي 40 ألف تلميذ مقرر تطعيمهم بمدارس مركز السنبلاوين رغم وجود المصل داخل المخازن ومعرض للتلف لانتهاء صلاحيته.

ومن جانبه، أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن جميع التطعيمات متوفرة وتم توزيعها على الإدارات الصحية للبدء في تطعيم تلاميذ المدارس منذ بداية العام الدراسى ولكن للأسف تصل التقارير لتؤكد غياب التلاميذ بالمدارس وعدم حصولهم على التطيعم.

وقال «مكي»: «سنسعى لتطعيم التلاميذ خلال امتحانات نصف العام لضمان وجود جميع التلاميذ خاصة وأن التطعيم ليس له أي آثار جانبيه أو أعراض غير مستحبة»

واعترض على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، على تصريحات وكيل وزارة الصحة، مؤكدا أن نسبة الغياب منخفضة بين التلاميذ في مراحل النقل خاصة الصفوف الأولى، وقال: «الكلام ده غير صحيح وتلاميذ النقل منتظمين في الدراسة من أول يوم وبدءوا امتحانات العملى من 20 يوما ولم يتم إخطارنا بأى مواعيد للتطعيم وعندما يكون هناك تطعيم المدارس بتنبه على حضور التلاميذ للحصول على التطعيم لكن للأسف لم يحضر أحد».
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-01-01 12:45:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template