المصري اليوم
92%
نسبة التقييم

«قتل زوجته وابنته بسبب 350 جنيهًا».. تعرف على قرار المحكمة

«قتل زوجته وابنته بسبب 350 جنيهًا».. تعرف على قرار المحكمة

قضت الدائرة 25 بمحكمة جنايات الإسكندرية، بإحالة أوراق محاسب إلى فضيلة المفتى، قتل زوجته وطفلته عمدا بسبب خلافات زوجية و350 جنيها أنفقتها الزوجة، وتحديد جلسة 3 مارس المقبل للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح شرابية، وعضوية كل من المستشارين أيمن أباظة وشريف إسماعيل وإيهاب السعدني، بحضور المستشار خالد عبد القوى، رئيس النيابة الكلية.

تعود الواقعة إلى يوم 28 سبتمبر الماضي، عندما تلقى قسم شرطة باب شرقي، بلاغا يفيد العثور على جثتي أم ورضيعتها داخل الشقة سكنهما بشارع مسجد عرفة بمنطقة الحضرة الجديدة.

وتبين من المعاينة، العثور على جثمان كل من «دهب.أ.س.ع»، 22 عاما، ورضيعتها «فيروز.م.ح.ح»، عمرها شهر، داخل غرفة النوم بالشقة سكنهما بعقار بشارع مسجد عرفة، ووجود شبهة جنائية.

وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء شريف ذكي، مدير إدارة البحث الجنائي لضبط الجاني، نظرا لما اتسم به الحادث من خطورة إجرامية وتعدى صارخ على النفس.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى كشف غموض الحادث وتحديد الجاني وضبطه، وهو «محمد.ح.ح.ع»، 25 عاما، محاسب بمركز طبي لجراحات التجميل بمنطقة سموحة، زوج المجنى عليها الأولى، ووالد الطفلة المجنى عليها الثانية.

وفي اعترافاته أمام النيابة العامة، قال المتهم: إنه «أثناء تواجده برفقة زوجته ومولودته لدى شقيقة زوجته، المدعوة (شرين) حدث خلافات بينهما بسبب رغبتها في المبيت لدى شقيقتها ورفضه لذلك، فانصرف إلى مسكنه تاركا زوجته ومولودته».

وأشار المتهم إلى أنه عقب عودته إلى مسكنه ليلة الحادث، قامت زوجته بإرسال رساله عتاب على هاتفه المحمول لقيامه باهانتها، فقام على أثر ذلك بالتوجه إلى منزل شقيقتها مطالبا إياها بالتوجه بصحبته إلى مسكنهما.

وتابع المتهم: «حاول والدها تهدئتي والموافقة على مبيت زوجتي مع شقيقتها ولكني رفضت، فقام باصطحابي وزوجتى وابنتي إلى منزلنا وجلس معنا قليلا بالشقة ثم انصرف».

وأوضح المتهم أنه عقب انصراف والد زوجته ذهب إليها في غرفة النوم وسألها عن 350 جنيها كان يحتفظ بهم لديها، فقالت: «إنها قامت بإنفاقهم، فتشاجر معها وتعدى عليها بالضرب».

وأضاف: «قمت بدفعها وعند سقوطها على السرير وتسولت إلى أن أتركها إلا أننى قمت بالضغط بيدي على فمها ورقبتها حتى فارقت الحياة، وقمت بعدها بتغير وضعية الجثة بوضعها على وجهها ثم أمسكت يدها ووضعتها على فم ابنتي (فيروز)، وضغطت عليه حتى توفيت هي الأخرى».

وتابع: «جلست قليلا بعد الجريمة أفكر في كيفية ابعاد الشبهة عني فقمت بالاتصال بشقيقتها (بسنت)، ممرضة، وأخبرتها أنني استيقظت من النوم حوالي الساعة 3 عصرا فوجدت شقيقتها وابنتي متوفيين أثناء نومهما».

واختتم المتهم أقواله قائلا: «حاولت استخراج تصريح الدفن لهما وتوجهت إلى مكتب صحة الحضرة، إلا أنني لم أتمكن من استخراج تصريح الدفن بعدما اشتبه مفتشي الصحة في وجود شبهة جنائية».

ووجه المستشار خالد عبد القوي، وكيل نيابة شرق الإسكندرية الكلية، للمتهم تهمة القتل العمد لزوجته وابنته في القضية التي حملت رقم (27806) لسنة 2018 جنايات باب شرقي، وتم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
اعترافات المتهم
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-12-31 00:27:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template