بوابة فيتو
50%
نسبة التقييم

الملايين الحرام في الأهلي والزمالك.. حسين الشحات يعيد فتح ملف نجوم أحرجوا القطبين.. الأحمر يعرض 60 مليون جنيه بعد رفضه مقابل 200 ألف.. الأبيض يرفض ضم محمد صلاح.. وندم أهلاوي على التفريط في نجوم الكرة

الملايين الحرام في الأهلي والزمالك.. حسين الشحات يعيد فتح ملف نجوم أحرجوا القطبين.. الأحمر يعرض 60 مليون جنيه بعد رفضه مقابل 200 ألف.. الأبيض يرفض ضم محمد صلاح.. وندم أهلاوي على التفريط في نجوم الكرة أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي عن إرساله عرضا رسميا للعين الإماراتي من أجل الحصول على خدمات حسين الشحات صانع ألعاب المنتخب الوطني والفريق الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير، ليعيد فتح ملف الأموال التي أهدرها القطبان في ضم لاعبين بملايين الجنيهات، بعد رفض التعاقد معهم أو الاستغناء عن خدماتهم مقابل أموال ضئيلة.

عرض رسمي

وقال مسئولو الأهلي في بيان رسمي "قامت إدارة التعاقدات بالنادي منذ تكليفها بهذا الأمر بإرسال عرض رسمي لنادي العين الإماراتي، لضم اللاعب حسين الشحات خلال فترة الانتقالات الشتوية، الأهلي ينتظر الرد على العرض، وكل ما تردد عن تفاصيل مالية بخصوص ضم اللاعب أمور مغلوطة".

عرض خيالي

ورغم عدم الإفصاح عن قيمة العرض الأهلاوي، إلا أن مصادر داخل النادي أكدت أن العرض الأهلاوي يصل إلى 3.5 ملايين دولار، وهو ما فتح التساؤلات عن سر التفريط في اللاعب منذ البداية خلال فترة لعبه بنادي الشرقية للدخان، خاصة أن وائل رياض عضو اللجنة الفنية وقتها قدم تقريرا يطلب ضم اللاعب بمقابل مادي لن يتخطى 200 ألف جنيه، ليتجاهل مسئولو الأحمر ضمه، كما تجاهلوا ضمه خلال فترة لعبه بنادي المقاصة مقابل 10 ملايين جنيه كانت ستنهي الصفقة وقتها، ليعود الأهلي ويطلب ضمه من العين مقابل يتخطى 60 مليون جنيه.

الزمالك يرفض محمد صلاح

حسين الشحات لم يكن أول اللاعبين الذين فرط فيهم القطبان الأهلي والزمالك مقابل أموال قليلة، وعادوا بعدها لعرض ملايين من أجل الحصول على خدماتهم، لعل أبرز مثال كان محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، وأفضل لاعب أفريقي، وهداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في البطولة الموسم الماضي، الذي رفض ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق إتمام التعاقد معه خلال فترة لعبه للمقاولون، لينطلق اللاعب في رحلة احترافية كبيرة من بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي، ثم فيورنتينيا وروما الإيطاليين، وأخيرا مع الريدز ليسطر اسمه بحروف من ذهب، ويندم مسئولو القلعة البيضاء والجماهير الزملكاوية على عدم إتمام التعاقد مع اللاعب.

الأهلي يستغنى عن النني

والأهلي لم يكن أفضل حالا من نظيره الزمالك، حيث استغنى عن محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي والمنتخب الوطني، خلال لعبه بقطاع الناشئين للنادي الأحمر، لينتقل اللاعب للمقاولون ويتألق معهم بشكل كبير، وهو ما ساهم في احترافه بنادي بازل السويسري، لينتقل بعدها إلى نادي آرسنال أحد كبار الدوري الإنجليزي والكرة العالمية.

الأهلي يفرط في كهربا وحمدي

سيناريو النني تكرر مع محمود كهربا، نجم الزمالك الحالي، ومحمد حمدي لاعب بيراميدز، حيث كان الثنائي ضمن قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء ليتم الاستغناء عنهما، حيث انضم كهربا لإنبي وتألق معهم ليتم تصعيده للفريق الأول قبل أن يخوض تجربة احترافية، ويعود بعدها لنادي الزمالك، ليصبح أحد أبرز لاعبي الفريق الأبيض، وساهم في تتويجه ببطولة الدوري، ليخوض تجربة احترافية على سبيل الإعارة في نادي اتحاد جدة، ويعود الموسم الحالي لميت عقبة ليصبح هدافا للدوري الممتاز، فيما انضم محمد حمدي للمصري البورسعيدي ليصبح أحد أفضل لاعبي الجبهة اليسرى في مصر، وينضم قبل انطلاق الموسم الحالي إلى نادي بيراميدز.

ويحاول النادي الأهلي التعاقد مع محمد حمدي الظهير الأيسر للمصري البورسعيدي، رغم أن المارد الأحمر تركه يرحل بالمجان في الماضي، ومن المحتمل عودته برقم مادي ضخم مع وجود منافسة شرسة من الزمالك على ضمه أيضًا.

محارب وأيمن أشرف

واستغنى الأهلي عن عدد من اللاعبين بالمجان، وعاد لضمهم مقابل ملايين الجنيهات، وعلى رأسهم إسلام محارب الذي بدأ في ناشئي الأحمر ورحل عام 2013 لينضم للجونة، ثم التحق بنادي سموحة لمدة موسمين، ليتألق معهم ويستعيده الأهلي مقابل 5 ملايين جنيه، وإعارة ناصر ماهر وبيع مسعد عوض، وهو نفس ما تكرر مع أيمن أشرف الظهير الأيسر للفريق وأحد ناشئيه، حيث رحل بالمجان ليتألق مع سموحة، ويعود للأحمر مقابل ملايين.

مؤمن زكريا وبركات

والقائمة تضم مؤمن زكريا الذي كان أحد لاعبي قطاع الناشئين في الأهلي، ثم خاض رحلة بأندية الإنتاج الحربي والمصري وإنبي والزمالك، إلا أن الأهلي تمكن من خطف اللاعب من الزمالك بعد انتهاء إعارته في صفوف الفريق الأبيض، وينتقل للأحمر مقابل 7 ملايين جنيه، وعمرو بركات الذي استغنى الأهلي عنه في مرحلة الناشئين لينضم للزمالك، ويلعب في أندية مصر المقاصة، ثم ليرس البلجيكي قبل أن يرجع للأهلي مقابل 5 ملايين جنيه.

الشناوي ومارسيلو وهشام يحرجون الأهلي

كما تضم القائمة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الذي تألق مع بتروجت، ومن قبلها الإنتاج الحربي وحرس الحدود بعد الاستغناء عنه في قطاع الناشئين الأهلاوي. حسين السيد مارسيلو الذي بدأ حياته الكروية في قطاع الناشئين بالأهلي، ثم رحل مجانا لصفوف مصر المقاصة، ليعود عام 2014 للأحمر مقابل 3 ملايين جنيه، كما انضم هشام محمد عائدا للأهلي من المقاصة مقابل 9 ملايين جنيه، رغم أن اللاعب كان من ناشئي الأهلي، لكنه رحل عام 2008.

أوباما وياسر إبراهيم في الزمالك

وفي الزمالك، تضم القائمة يوسف أوباما الذي استغنى عنه مسئولو الزمالك بالمجان، بعدما خرج من قائمة القلعة البيضاء لينضم للاتحاد السكندري ووادي دجلة وعاد للأبيض بعد تألقه، وياسر إبراهيم مدافع الفريق السابق الذي انضم لسموحة مقابل مليون جنيه فقط، ليعرض الزمالك مؤخرا 10 ملايين جنيه لضمه مقابل رفض من سموحة.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
الجزء الأول بالمحتوى مقتبس من خبر منشور على "يلا كورة" https://bit.ly/2EYIloK
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
دمج تعليقاته ببعض من فقرات المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-12-30 23:00:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
50%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
13%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template