بوابة فيتو
89%
نسبة التقييم

«الشقا مالوش سن».. ندى طالبة الإعدادية تقود جرارا زراعيا لمساعدة أسرتها

«الشقا مالوش سن».. ندى طالبة الإعدادية تقود جرارا زراعيا لمساعدة أسرتها
لم يمنعها صغر السن أو ضعف البنية من تحمل مسئولية أسرتها، كأعتى الرجال، ندى إبراهيم عتمان، طالبة الصف الثاني الإعدادي، ذات الـ13 عامًا، لم يكن يتوقع أحد من أبناء قرية كوم القناطر التابعة لمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، أن تلك الفتاة تقود جرارًا زراعيًّا صخمًا، بعدما رفضت أن تتحطم أسرتها بسبب مرض والدها الحاج إبراهيم، فقررت أن تحمل محله وتتحمل عبء الأسرة، وتقود جرارًا كان يقوده والدها وتؤدي عمله بدلًا عنه بأحد محاجر مركز أبو حمص بالبحيرة.

تقول "ندى" لـ"فيتو" إنها تبلغ من العمر 13 عامًا وتقود الجرار منذ 3 سنوات، بعدما مرض والدها، مشيرة إلى أن قيادة الجرار علمتها الكثير من الأشياء فعرفت الناس والطرق والناس يتعاملون معها بحب وطيبة وكلهم يعتبرونها شقيقة صغيرة لهم، مشيرة إلى أن بعد مرض والدها قررت كابنة كبرى أن تقوم بدوره في التكفل بمصاريف المنزل بالعمل، لافتة إلى أنها تذهب لمدرستها يومين في الأسبوع وتعمل باقي الأسبوع، وتحلم بأن يكون لديها جرار خاص بها.

يقول الحاج إبراهيم عتمان، والد ندى، الذي كان يعمل طوال حياته سائق الجرار الزراعي، إن ندى تتحمل مسئولية الأسرة والإنفاق على أشقائها، قائلًا: «ليس لدينا أرض ولا عقارات، وكل ما نحلم به مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نسلم عليه ونقبله فقط».

ويقول بسام عبد الحليم، أحد أهالي القرية، إن والد ندى رجل مكافح طوال عمره، وهو صديق لنا ولكن المرض والظروف القاسية دفعت ندى للعمل مكان والدها، وعندما مرض بدأنا نرى ندى تسير بالجرار، والجرار يدوي صعب القيادة حتى على الكبار، لكنها أثبتت أن بنت الأصول لا تترك والدها وقت الضيق، مضيفًا: «قلت لوالده أن الجرار به خطورة على ندى فقال لي: «على حبة عيني لكن الظروف»، وهو ما يحزننا جميعا، ونتمنى أن يكون هناك مشروع لوالدها تساعده لكي لا يترك ندى للعمل».

ويضيف عبد الجواد سائق جرار، أن ندى ظروفها صعبة ونتمنى أن يرزقها الله بأي مشروع خاص بدلًا من قيادة الجرار، لأن خلفها 3 أشقاء يحتاجون الكثير.

من جانبه يقول أحمد نبيل العمدة، صاحب المحجر، إن ندى شابة مكافحة تذهب للمدرسة يومين بالأسبوع وأتت مع والدها وركبت الجرار، وقررت أن تتعلم وبذلت جهدًا وهم في ضعف عمرها لم يقوموا به وهي مكافحة للحصول على لقمة عيش بالحلال وأنا أشجعها بكل قوة لأنها نموذج يحافظ على أسرته وأشقائها بلقمة عيش من حلال.

ويقول منصور عبد الجيد أبو حميدة، إن إبراهيم والد ندى رجل محترم ومكافح وندى فتاة فريدة من نوعها، تعمل بكل جد وأدت أداء من هم بسنها يعجزون عنه ليس فقط ذلك وإنما تعمل على اشقاءها سواء من 20 لـ 50 جنيها طوال النهار ولا تمد يدها لأحد.

لمشاهدة الفيديو يرجى الضغط على رابط الخبر الأصلي. 

تعليق المقيم
كان لا ينبغي على المحرر إظهار هوية الفتاة لأنها لا تزال تعد قاصرا. كان ينبغي على المحرر الإشارة إلى قانون حماية الطفل والإجراءات التي كانت يجب أن يتخذها المسئولون لمساعدة الأسرة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-12-26 12:46:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
83%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
100%
الاحترافية
جيد
86%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template