بوابة فيتو
79%
نسبة التقييم

«أفراح بدون عرسان».. فتاة تحتفل بخطوبتها بعد هروب العريس.. «آية» تواجه فشل علاقتها العاطفية بحفل خطوبة.. «أصالة» ترفع شعار التحدي.. «سارة» حديث السوشيال ميديا.. وخبير نفسي يوضح الأسباب

«أفراح بدون عرسان».. فتاة تحتفل بخطوبتها بعد هروب العريس.. «آية» تواجه فشل علاقتها العاطفية بحفل خطوبة.. «أصالة» ترفع شعار التحدي.. «سارة» حديث السوشيال ميديا.. وخبير نفسي يوضح الأسباب

«دبلة الخطوبة وفستان الزفاف» حلم يراود كل فتاة منذ الصغر، بل أن كثيرًا من الفتيات يعقدن آمالهن ويبدأن في الترتيب له بمجرد ظهور الشخص الذي تشعر أنها وجدت ما تبحث عنه، ثم ينقلب الحلم لكابوس بانتهاء تلك العلاقة قبل حفل الزفاف ما يتسبب في صدمة للفتاة، وتحاول التغلب عليها بارتداء فستان الأحلام دون عريس.

ذلك الأمر لجأ إليه كثير من الفتيات مؤخرًا، كمحاولة للتعويض النفسي عن غياب العريس وتخطي الصدمات التي يتعرضن لها.

هرب العرس ليتزوج صديقتها 
«هرب خطيبها ليتزوج من صديقتها» هذا ما حدث مع ندى توفيق، والتي أقامت بالأمس حفل خطوبة بدون العريس، بعد أن خانها وهرب ليتزوج من صديقتها.

وأوضحت ندى خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن خطيبها تركها واكتشفت أنه ذهب إلى صديقتها ليتزوجها.

وتابعت: «أنا روحت الكوافير وعملت جلسة تصوير، عادي جدًا وقضيت يومي، وأنا كويسة جدًا، والموضوع بسطني جدًا وأكني عملت حفل خطوبة ولم أتأثر به».



فستان الخطوبة 
«ندى» لم تكن الوحيدة التي قتلت فرحتها على يد أحد الشباب، فقررت أن تتغلب عليها بارتداء فستان الخطوبة، ففي سبتمبر2017، قامت «آية» بارتداء فستان الخطوبة واحتفلت برفقة صديقاتها بهذا اليوم.

وذكرت «آية» في تصريحات صحفية، أنها خرجت من تبعات علاقة خطوبة انتهت قبل شهور قليلة من الزواج، فقرر خطيبي السابق بعد حب استمر عاما ونصف العام أن ينهي العلاقة ليلة العيد، وكأن هذه العيدية التي يقدمها لي.

كما أضافت: «بعد الاكتئاب والانهيار لاحظت من حولي عشرات القصص لفتيات انتهت خطوبتهن قبل الزفاف بوقت قصير جدًا لأسباب تافهة، لاحظت أن الفتيات هن من يتمسكن أكثر بالعلاقة من الرجل، ولذلك قررت أن أجعل يوم 20 سبتمبر والذي يوافق يوم خطوبتي «فرح» لكل هذه الفتيات، رغمًا عن الظروف وأنف الرجال الذين حرمونا الفرحة».


أصالة 
المواقف السابقة تشابهت مع حكاية «أصالة»، والتي قررت ارتداء الفستان دون انتظار عريس، ففي يوليو 2017 أثارت الطالبة «أصالة الحاكم» جدلًا واسعًا عبر موقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت لها صور بفستان الخطوبة بحضور أهلها، ثم قامت بعمل فوتوسيشن للاحتفال بتلك المناسبة.

وأوضحت أصالة 20 سنة، في تصريحات صحفية، أنها قررت أن تسعد نفسها دون عريس، لهذا ارتدت فستان زهري يتناسب مع حفل خطوبة الساعة 8 صباحًا، وقررت أن تسير به في الشارع، وتضرب بالتعليقات السخيفة من المارة عرض الحائط.

كما روت تفاصيل جلسة التصوير وقالت: إن والدها كان برفقتها، وليس هناك «عريس»، وعلى الرغم من ذلك كانت تتلقى المباركات، فهذا ما جعلها تصر على أن تنشر الصور حتى تقول رسالة واحدة، وهي « مش لازم استنى اتخطب أو اتجوز عشان ألبس فستان»

عروس الإسماعيلية
أما في أغسطس 2017، قررت فتاة تدعى «إسراء الهجان» ارتداء فستان زفاف خطوبة على الرغم من أنها غير مرتبطة، وفوجيء أهالي الإسماعيلية بها تسير وسط الشوارع في سعادة وسط أصدقائها دون أن يحضر زوجها، حتى تبين حقيقة الأمر، وعرفوا أنها «عروسة سينجل».

وتم تداول مقطع فيديو لـ«إسراء» على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى حالة من الانقسام بين مؤيد ومعارض للفكرة، فيما كشفت «العروسة» أنها فعلت ذلك لأنها أرادت أن تسعد نفسها على طريقتها الخاصة. 

فكرة مجنونة
أما ديسمبر 2016، أرادت «سارة ناصر» التي تبلغ من العمر 17 عاما، في مرحلة الثانوية العامة، تجربة شيء جديد ومختلف، وهي تجربة فرح بدون عريس.

والبداية كانت مع منشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أخبرت فيه أصدقاءها أنها تقوم بالتحضير لفكرة مجنونة بعد أسبوع، وفوجئ أصدقاؤها بالتجربة، وعند سؤالها عن السبب قالت: «مفيش سبب معين وكنت حابة أشوف شكلي وأنا عروسة».

الصدمة 
وفي هذا الصدد، يقول الدكتور محمد هاني استشاري العلاقات النفسية والأسرية، أن تلك الأفعال ما هي إلا وسيلة للهروب من الواقع والصدمة، فكثيرًا من الفتيات يرسمن أحلامهن وآمالهن حول يوم الخطوبة والزفاف، وعندما ينتهي ذلك الحلم تحاول الفتاة تعويض الصدمة بتجاهل الموقف وارتداء الفستان، لأنها تشعر بأن فرحتها انتهت نهاية لا تستحقها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الفتاة بعد ذلك الموقف تكون عرضة للصدمة النفسية، لأن تستيقظ من الحلم على سراب ليس واقعيا، وبالتالي هي تحتاج الدعم النفسي من قبل الأسرة والأصدقاء لتخطي ذلك الموقف.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هناك اقتباس من "اليوم السابع" https://bit.ly/2Lwoe27
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
دمجت تعليقاتها وأوصافها مع المعلومة الإخبارية
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-12-23 19:21:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
14%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template