اليوم السابع
30%
نسبة التقييم

"ابن صهاينة"..نجل نتنياهو..سجل ممتد من السقطات. يعيش فى مقر الحكومة ويتمتع بامتيازات غير قانونية.."إشارة بذيئة" للمعارضين تدفع الإعلام العبرى لتسميته بـ"البذئ".. ودعوته لطرد المسلمين من إسرائيل آخر جرائم

"ابن صهاينة"..نجل نتنياهو..سجل ممتد من السقطات. يعيش فى مقر الحكومة ويتمتع بامتيازات غير قانونية.."إشارة بذيئة" للمعارضين تدفع الإعلام العبرى لتسميته بـ"البذئ".. ودعوته لطرد المسلمين من إسرائيل آخر جرائم
يُقال فى المثل الشعبى العربى "من شابه أباه فما ظلم"، وهو القول الذى ينطبق جملة وتفصيلا على يائير نتنياهو ابن رئيس وزراء إسرائيل ، الذى هدد بطرد المسلمين من إسرائيل ، متهماً أياهم بأنهم يشجعون على العمليات "الإرهابية" ضد الإسرائيليين .
 
ولم يكن هذا الكره الدفين فى قلب "يائير" إلا نتاج وحصاد لما زرعه أبيه "نتنياهو" من بغض للمسلمين ، فمن سن قانوناً فى الكنيست لمنع رفع الأذان فى القدس المحتلة ،و سمح للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك يوميا ً، وأمر بهدم منازل الفلسطينين فى الضفة الغربية لن ينجب إلا شيطان صغير يتفوه بما تربى عليه .

وأعلن يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء  الإسرائيلى الأكبر أن موقع فيسبوك حظر صفحته مدة 24 ساعة بسبب نشره آراء اعتبرت معادية للمسلمين، ووصف يائير الشبكة الاجتماعية الأكبر فى العالم بأنها "ديكتاتورية".

ودعا يائير نتنياهو، على صفحته فى فيس بوك، بعد وقوع هجمات فلسطينية دامية "جميع المسلمين إلى مغادرة" إسرائيل ، وكتب "هل تعلمون أين لا تحدث هجمات؟ فى ايسلندا واليابان، حيث للمصادفة لا يوجد مسلمين، وفى منشور آخر تحدث عن أحد حلّين محتملين فقط للسلام، إما ان يغادر كل اليهود اسرائيل أو يغادر كل المسلمين".

وأضاف "أنا أفضّل الخيار الثاني"، وجاءت تعليقاته بعد مقتل جنديين إسرائيليين الخميس الماضى ، فى محطة للحافلات فى الضفة الغربية قرب إحدى المستوطنات، وفى اليوم نفسه توفى طفل ولد قبل موعده بعد اصابة والدته الحامل به بجروح فى هجوم وقع فى 9 ديسمبر ، وحذف فيس بوك منشورات يائير، ما دفعه للانتقال الى تويتر لانتقاد الموقع الأزرق الذى وصفه بأنه "ديكتاتورية الفكر".

ودائما ما يهاجم معارضو رئيس الوزراء الإسرائيلى ابنه يائير البالغ من العمر 27 عاما كونه يعيش فى مقر رئاسة الوزراء دون أى منصب رسمى ويستفيد من خدمة حارس شخصى وسائق وغيرها من الامتيازات. 

وكانت أخر مواجهة بين "يائير" والمعارضة فى إسرائيل فى ديسمبر الماضى ، حيث وصف ساسة اليسار السياسي والمنظمات اليسارية والإعلام المنحاز إلى اليسار بأنهم "خونة" ، الأمر الذى دفع  والده، بنيامين نتنياهو، برفض هذا التعبير، مشيرا إلى أنه لا يقبل استخدام هذه الكلمة من الجانبين، اليمين واليسار.

وجاءت تصريحات يائير في أعقاب جلسة في محكمة الصلح في تل أبيب، في إطار دعوى قضائية أقامها ضد ناشط يساري بتهمة التشهير به، وشهدت الجلسة ضجة بعد أن هاجم متظاهرون يائير فرد بإشارة بذيئة بإصبعه فى يده اليسرى ، دفع الإعلام الإسرائيلى إلى وصفه بـ"البذىء".

يذكر أنها  ليست المرة الأولى التي يثير فيها نتنياهو الابن ضجة في أعقاب تصريحات أو تعليقات ينشرها على فيسبوك، ويضطر والده إلى نشر توضيح أو الطلب منه بحذف ما كتبه.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
المحتوى مقتبس جزئيا من وكالة إرم نيوز الإيرانية https://bit.ly/2A5GniP
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
دمج المحرر بين تعليقاته وانطباعاته وأوصافه، وبين المادة الإخبارية
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2018-12-18 09:07:31 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
0%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
13%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template