صدى البلد
67%
نسبة التقييم

حكم على نفسه بالإعدام .. حكاية محمود قاتل رزان فى بسوهاج

حكم على نفسه بالإعدام .. حكاية محمود قاتل رزان فى  بسوهاج
قبل أن تسحب الشمس أشعتها الذهبية من الأرض كانت الطفلة "رزان" ذات العامين تلهو أمام منزلها بقرية نجوع الصوامعة بمدينة طهطا بسوهاج، ابتعدت الصغيرة عن منزلها بضعة أمتار، لتجد أمامها محمود، 17 عاما ابن الجيران، فهو دائما ما يداعبها في الشارع اقتربت منه، أخذها بين ذراعيه وبدأ يلاعبها وهي تبتسم، لكن الصغيرة لا تعرف ماذا تخبئ لها الدنيا. 

بدأ محمود يستحوذ عليه تفكير الشياطين نظر يمينا ويسارا لم يجد أحدا يسير في الشارع فهداه تفكيره إلى إدخال الطفلة لمنزله، وخاصة أن والدته ذهبت لزيارة إحدى قريباتها بالمنطقة، وراودته بقوة فكرة قتل الصغيرة وأخذ حلقها الذهبي ليتخلص من أزمته المالية.

أتم محمود، مخططه وأدخل الطفلة لمنزله وانقض عليها كما لو كان حيوانا في الغابة ينقض على فريسته، ربط يديها بحبل، ثم خنقها، ولم يرق قلبه في أي لحظة لبكائها واستغاثاتها بين يديه، والصغيرة لا تعرف ما الذنب الذي ارتكبته لكي يقتلها ابن الجيران، دقائق وذهبت روح رزان لخالقها.

استولى أحمد على حلق الصغيرة وأحضر شيكارة من البلاستيك ووضع الجثة فيها، وقام بوضعها أسفل سريره كي لا تكتشف والدته الجثة عقب عودتها وخرج للشارع فوجد أسرة الطفلة تبحث عنها، وانضم إليهم في رحلة بحث نتائجها معروفة مسبقا، وبعد ٢٤ ساعة من الجريمة تمكن من نقل الجثة وإلقائها خلف منزل والدها لتكتشف أسرتها المصير الذي آلت إلية الطفلة.

تحريات المباحث توصلت سريعا للقاتل وتم القبض عليه واعترف بأنه استدرج الطفلة واستولى على حلقها لمروره بأزمة مالية، وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه ٤ أيام علي ذمة التحقيقات. 

كان اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من مركز شرطة طهطا بورود بلاغ من خال الطفلة رزان محمد، عامين، يفيد باختفائها عن المنزل يوم ٥ من الشهر الجاري، ولم يتهم أحدا بالتسبب في الواقعة، وبعد مرور يوم من اختفاء الطفلة تم العثور عليها جثة هامدة موضوعة داخل جوال خلف منزل أسرتها وتبين من الفحص أن المجني عليها ترتدي كامل ملابسها وبها آثار خنق في الرقبة وموثوقة اليدين بالحبال. 

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وأمرت بنقل الجثة لمستشفى طهطا العام وكلفت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان ما بها من إصابات والتصريح بالدفن عقب ذلك، وكلفت المباحث بالتحري في الواقعة.

توصلت التحريات أن وراء الواقعة محمود. ج. إ. ا، ١٧ عاما من جيران المجني عليها، بغرض سرقة قرطها الذهبي، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة وأرشد عن حلق الضحية، وبعرضه علي النيابة العامة أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات.
تعليق المقيم
الاعتداء على الخصوصية في الخبر جاء من خلال نشر صورة الطفلة واسمها. جاء العنوان مضللا لأن من يقرأه يعتقد أن المتهم قتل نفسه بعد قتل الطفلة، وهو غير ما حدث.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2018-12-12 13:58:46 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
71%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
50%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
71%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template