صدى البلد
63%
نسبة التقييم

نائب يطالب بغرامة وحبس لمدخني الشيشة

نائب يطالب بغرامة وحبس لمدخني الشيشة
أكد النائب خالد حنفي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالبرلمان، على ضرورة تقنين وضع الشيشة في مصر، بعد أن أصبح يسودها شيء من الفوضى، لدرجة أن الإناث أصبحن يُدخنها في بالأماكن العامة، وهو ما يتطلب منّا التدخل تشريعيًا لتنظيم الأمر.

وقال "حنفي"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، إنه يجب أن تكون هناك عقوبات للحد من الظاهرة، بحيث تشمل غرامة مالية على شاربي الشيشة والحبس حال التكرار، مبررًا ذلك لما تحمله الشيشة من أضرار صحية وعدوى مزمنة، منها الإصابة بالدرن والسل. 

كانت النائبة سوزي ناشد، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالبرلمان، طالبت خلال الجلسة العامة للبرلمان، الاثنين الماضي، بأن يكون هناك معايير محددة لتقنين أوضاع الشيشة.

وعقب الدكتور علي عبد العال على مقترح النائبة بأنه من الصعب وقف الشيشة لكونها حرية شخصية، مشيرًا إلى أنه موضوع شائك، لكنه في حاجة إلى التقنين بما لا يتنافى مع حرية الأفراد.
تعليق المقيم
حث المصدر على تقنين استخدام الشيشة للفتيات في حين أنه الرجل والمرأة سواء أمام القانون. احتوت الصورة على رجل يدخن الشيشة دون الإشارة إلى موافقته أم لا على ذلك. كان ينبغي على المحرر إضافة تعليق خبير دستوري للتعليق على إمكانية إصدار قانون لتقنين تدخين الشيشة والمساس بالحقوق الشخصية للمواطنين.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2018-12-12 12:03:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
57%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
57%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template