المصري اليوم
79%
نسبة التقييم

ريهام سعيد تُهاجم رضوى الشربيني ومفيدة شيحة.. وموجة جدل على «فيس بوك»

عبّرت الإعلامية ريهام سعيد عن اعتراضها على طريقة تقديم الإعلاميتين، رضوى الشربيني لبرنامجها «هي وبس»، ومفيدة شيحة في برنامجها «الستات مايعرفوش يكدبوا» على فضائية «cbc»، حيث تصفهما بالوقوف ضد الرجل، وتشير إلى أن «شيحة» تحاول توجيه النساء نحو رفض الخضوع لأزواجهن أو طاعة الرجال، موضحة أن على النساء التنازل خلال رحلة الزواج.

وقالت «سعيد» في برنامجها «صبايا»، الذي يذاع على قناة «الحياة»: «لما الأزواج ناويين على كمية النكد الرهيبة والفظيعة والعنف، بتتجوزوا ليه؟، الجواز رحلة شاقة لازم عشان نتقابل في نقطة لازم أتنازل».

وتتابع: «وقتها كمان بتسألي نفسك هل التنازل دا يستحقه الشخص دا ولا أمشي؟!، أنا عن نفسي كنت بمشي وبحس إن هو مايستحقش التنازل، لكن الإنسانة لما بتتجوز شخص مُحترم لازم تتنازلي وتسمعي كلامه».

وعن «شيحة» و«الشربيني» قالت «سعيد»: «برنامج (الستات مايعرفوش يكدبوا)، ومفيدة شيحة بتقعد تقوّم وتقول مانسمعش كلام الرجل، أنا وجهة نظري مختلفة عنها، مفيدة طبعًا حبيبتي وصاحبتي وحشتيني، كمان أختلف مع حبيبتي رضوى الشربيني، أنا شايفة إنه لازم نسمع كلام الرجل».

وتختتم كلماتها بنصح النساء بإطاعة الرجال من أجل إراحتهم: «كلام الرجال بيكون صح وإحنا بنتعامل بقلبنا لكن الرجال بيتعاملوا بدماغهم، وبعدين ريّحيه مش في حاجات صعب تنفذيها لكن اسمعي كلام جوزك».

وانطلقت التعليقات بين مؤيدين ومُعارضين، ودافع جمهور «الشربيني» عن المذيعة، فقال حساب يحمل اسم «أسير عمري»: «رضوى كلامها ونصايحها عن نوع معين من الرجالة، النوع اللي بيهوى قمع الست وقهرها، وكل توجيهاتها ونصايحها للست اللي بتعاني من تنمر الرجل، لكن مش كل الرجالة كده ولا رضوى بتهاجم كل الرجالة، مش صحيح».

وأضاف حساب باسم «ستار نور»: «الغيرة هتبدأ تشتغل يا ريهام»، وعلّق آخر باسم «دكتور هايدي»: «راحت عليكي»، ومن جديد يدافع حساب عن إحدى المذيعتين، فاعترضت «ريم ريمو» قائلة: «وليه الغلط هي عملتلك حاجة؟»، وأشار عدد أقل إلى أنهم يتفقون مع «سعيد» بعبارة «إنتي صح».

على الجانب الآخر، انزعجت عدد من النساء من وصفهن بـ«المُتسرعات»، وقال حساب: «إحنا متسرعات يا شيخة، طيب نسمع كلام الرجال يا ريهام لو صح مش أي حاجة»، وأضافت حساب باسم «داما علام»: «إحنا اللي متسرعين وهما لا؟، أعترض على وجهة نظرك ولكن تحترم».

يذكر أن «سعيد» تزوجت أربع مرّات، وكانت زيجتها الأولى بعمر لم يتجاوز الـ20 وسرعان ما انفصلت بعد أن أنجبت طفلها الأول، ثم تزوجت مرّتين ولم تدم الزيجتان طويلًا وسرعان ما انفصلت من جديد، حتى تزوجت منذ 2016 من رجل الأعمال طارق صبري، وأنجبت طفلها «طارق» بأواخر 2017.

لمشاهدة الفيديو يرجى الرجوع للرابط الأصلي. 
تعليق المقيم
لم يوفق المحرر في استخدام لفظ تهاجم في العنوان لأن المحتوى لا يعبر عن الهجوم ولكن الانتقاد فقط. اختار المحرر انتقادات لاذعة للمذيعة ريهام سعيد من مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي دون الإشارة إلى ذلك مسبقا.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-12-12 11:23:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
83%
المصداقية
عنوان مضلل
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
88%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template