البوابة نيوز
81%
نسبة التقييم

"حرامية المقابر".. سقوط عصابة سرقة "أبواب الترب" في التبين.. وضبط 4 عاطلين سرقوا مقابر الخليفة.. وقانوني: السجن 3 سنوات عقوبة المتهمين

"حرامية المقابر".. سقوط عصابة سرقة "أبواب الترب" في التبين.. وضبط 4 عاطلين سرقوا مقابر الخليفة.. وقانوني: السجن 3 سنوات عقوبة المتهمين
حرمة القبور واحدة من الثوابت التي لا يختلف عليها أحد، وبرغم اختلاف الأديان السماوية إلا أن معتنقيها اتفقوا بالإجماع على أن للميت وقبره حُرمة يجب إحترامها وعدم المساس بها، ولكن في الآونة الأخيرة إنتشرت جرائم سرقة أبواب المقابر والتي يقوم بها معدومو الضمير الذين لا يراعون حرمة هذه الأماكن ولا يعرفون مكانتها حق المعرفة.
وقد سلطت البوابة نيوز الضوء على جرائم السرقات التى وقعت على قبور الموتى دون مراعاة لهذه الأماكن.
حرامية المقابر..
تشكيل عصابي تخصص في سرقة أبواب المقابر بالتبين
ففي التبين ألقت أجهزة المباحث القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين، تخصصوا في سرقة أبواب المقابر بدائرة القسم، وتعود تفاصيل الواقعة برصد معاون مباحث قسم شرطة التبين، مقاطع فيديو متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، يظهر خلالها عدد من المقابر وقد تمت سرقة الأبواب الخاصة بها، بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين مقيمين بمنطقة الحكر بدائرة القسم وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض عليهم وعثر بحوزتهم على عدد كبير من الأبواب المسروقة.
حرامية المقابر..
تشكيل عصابي تخصص في سرقة أبواب المقابر بالخليفة
وفي منطقة الخليفة ألقى ضباط مباحث القاهرة القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة أبواب المقابر بمنطقة الخليفة، وتعود الواقعة أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة الخليفة بدائرة القسم، تمكنوا من ضبط كل من "أحمد ه"، 21 سنة، عاطل، و"وليد س"، 18 سنة، عاطل، "محمد ع"، 18سنة حال استقلالهم "توك توك" وبحوزتهم باب حديدي وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات اعترفوا بسرقتها من منطقة مقابر سيدي عمر التونسي دائرة القسم بأسلوب "الخلع" باستخدام أداة حديدية ضبطت بحوزتهم، وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين الحوادث المجهولة اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقات البوابات الحديدية الخاصة بالمقابر بذات الأسلوب واعترفوا بارتكاب عدد 5 وقائع سرقة، وقد تم بإرشادهم ضبط المسروقات لدى عميلهم ويدعى ياسر ع 39 سنة وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيقات.
حرامية المقابر..
تشكيل عصابي تخصص في سرقة أبواب المقابر بـ15 مايو
وفي مدينة 15 مايو تم القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة أبواب المقابر، كانت البداية عندما تلقى قسم 15 مايو عدة بلاغات من ملاك المقابر مفادها اكتشافهم سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بمقابر دفن ذويهم من الموتى، وبالانتقال والفحص وعمل الأكمنة اللازمة تم القبض على أحدهم حال قيامه بالواقعة، وبمناقشته أرشد عن 2 من باقى المتهمين واعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم بسرقة الأبواب الحديدية للموتى وبيعها بقصد تحقيق أرباح وحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيق.
حرامية المقابر..
عقوبة جريمة سرقة أبواب المقابر في القانون المصري
قال المستشار أحمد أبو الدهب المحامي بالنقض أن ما تقوم به هذه التشكيلات العصابية من سرقات لأبواب المقابر يعتبر سرقة لمال خاص، إذ إن المقابر تعتبر ملكية خاصة لأصحابها، وبالتالي ينطبق في حقهم عقوبة الحبس مع الشغل التي قد تصل إلى ثلاث سنوات والمنصوص عليها في المادة رقم 317 من قانون العقوبات، لكون الجريمة قد أرتكبت بواسطة أكثر من شخصين كما أنها تمت في مكان مسور بحائط وكذلك أيضًا تمت السرقة بواسطة كسر من الخارج.
وأضاف أبو الدهب أن معظم المقابر في مصر تتمتع بوجود أبواب حديدية عليها، ويسعى بعض الخارجين عن القانون إلى سرقتها وإعادة بيعها مرة أخرى بالحالة التي هي عليها أو بيعها خردة للحصول على أي مبالغ مالية.
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أجزاء من المحتوى مقتبسة من مصادر صحفية أخرى وكذلك تقارير سابقة: https://bit.ly/2OW3Szs // https://bit.ly/2zdSBFR // https://bit.ly/2AcvZoG
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
في مقدمة المحتوى (الفقرة الأولى)
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تصريح المستشار القانوني
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-11-20 13:44:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template