اليوم السابع
92%
نسبة التقييم

بعد واقعة نقل "عفش" داخل سيارة إسعاف.. رئيس الهيئة يكشف تفاصيل انهيار طاقمها واعترافهم فى التحقيقات.. محمد جاد: نتتبع السيارات بــ G P S.. ويؤكد: اختبار عشوائى للتحقق من أماكن تمركز 3250 سيارة بالجمهورية

بعد واقعة نقل "عفش" داخل سيارة إسعاف.. رئيس الهيئة يكشف تفاصيل انهيار طاقمها واعترافهم فى التحقيقات.. محمد جاد: نتتبع السيارات بــ G P S.. ويؤكد: اختبار عشوائى للتحقق من أماكن تمركز  3250 سيارة بالجمهورية
كشف الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة تفاصيل واقعة نقل أثاث منزلى "عفش " من سوق الجمعة بالقاهرة داخل أحد سيارات الإسعاف المتمركزة داخل مستشفى هرمل الواقعة على كورنيش النيل  قائلاً: "بعد التحرى تبين أن الواقعة حدثت فى 11 فبراير الماضى".

 
وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف فى اتصال تليفونى من السودان لــ "اليوم السابع" فى أول تصريحات له منذ توليه مهام منصبه فى سبتمبر الماضى إن الصورة لم يتم تداولها إلا صباح اليوم وتم استدعاء مدير النموذج ومشرف الإقليم وإيقاف طاقم السيارة عن العمل وإحالتهم للتحقيق بعد انهيارهم واعترافهم بالوقعة كاملة .

 وتابع رئيس هيئة الإسعاف الواقعة:" تستهدف بعض الجهات تكسير هيئة الإسعاف وتشويهها أمام الجميع".

 

 وتابع : "جارى التحقيق فى الوقعة من قبل جهات التحقيق ولا نية للتراخى مع أى مقصر"، مضيفا أن الوقعة تمثل حدثا فرديا يسئ للمنظومة المليئة بالنماذج المشرفة.

 

واستكمل رئيس هيئة الإسعاف قائلا : "كل من يخالف لن نسكت عنة لكونه لا يقوم بتشويه صورته فقط ولكن يشوه زملائه الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الواجب والوطنية لإنقاذ حياة المصابين".

 

وتابع : "لدينا حالة لشاب من العاملين بهيئة الإسعاف تسبب حمله لمريض والنزول به من أدوار عليا فى إصابته بالشلل وهذا مثال يحتذى به فى العمل كما أن شاب أخر من العاملين فى الهيئة إثر اصابته أثناء انقاذ مريض اضطر  إلى بتر قدميه وسنقوم بدعمه وغيرهم من أصحاب المواقف البطولية فى الهيئة".

 

وكشف رئيس هيئة الإسعاف أنه سيتم تفعيل نظام التتبع الخاص بسيارات الإسعاف على نطاق واسع حتى نتمكن من ضبط السيارات التى تتهرب من الخدمة والعاملين الذين يلجأون لأعمال خاصة بالمخالفة للقانون ولوائح العمل مضيفاً أن الهيئة ستشهد تدريبا مكثفا لأطقم غرف العمليات والرقابة والمتابعة على آليات تتبع السيارات  للحيلولة دون تكرار هذا الموقف مرة أخرى.

وتابع: "سنقوم باختبارات عشوائية على مدار اليوم لأماكن تمركز السيارات والفرق الطبية المتواجدة عليها للتحقق من تمركزها وتواجدها فى المكان المخصصة له" .

وأضاف إن الهيئة لديها تغطية بنظام تتبع سيارات الإسعاف بـ G P S  لحوالى 1300 سيارة فى 13 محافظة بما يتيح إمكانية توجيه السيارات لخدمة المريض عن بعدما يحقق أعلى كفاءة فى توفير الخدمة للمريض، مضيفا أنه سيتم تغطية الجمهورية بأكملها خلال عام حتى نتمكن أيضا من مراقبة جميع السيارات بالجمهورية .

وتابع : "الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تولى اهتماما كبيرا بتطوير خدمات الإسعاف فى 27 محافظة بطاقة أسطول تزيد عن 3250 سيارة إسعاف خاصة مع اقتراب تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى أطلقها الرئيس السيسى مطلع شهر يوليو الماضى لينعم المواطنين بأعلى خدمات صحية تقدمها هيئة الإسعاف مع بدء تطبيق المنظومة الجديدة".
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
اتصال تليفوني مع المسئول
تم نقل النص من اليوم السابع 2018-10-14 19:19:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template