المصري اليوم
89%
نسبة التقييم

«الأوقاف»: غلق مراحيض المساجد التي تلقي صرفها بالمجاري المائية

«الأوقاف»: غلق مراحيض المساجد التي تلقي صرفها بالمجاري المائية
أصدرت وزارة الأوقاف، قطاع الإدارات الإقليمية، منشورا تم توزيعه لوكلاء الوزارات بالمحافظات، بغلق مراحيض «الحمامات – دورات المياه» بالمساجد التي تلقي صرفها بالمجاري المائية حفاظا على البيئة من التلوث.

وقامت مديرية اوقاف المنيا بنشر المنشور على صفحتها الرسمية «فيس بوك»، وطالب الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، المسؤولين عن المساجد بضرورة تنفيذ ما تضمنه المنشور، وحذر من المخالفة وإحالتهم للتحقيق.

وتضمن المنشور ضرورة التأكيد على جميع الأئمة والمفتشين ومديري الإدارات بغلق أي مراحيض «الحمامات» تلقي صرفها في أي من المجاري المائية لحين ضبط مجرى صرفها «صرفا صحيا»، وأن يكون هذا الغلق غلقا فوريا، وحال تعذر تغيير صرفها تغلق تلقائيا، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة الإدارية والقانونية، لأن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، والمفسدة المترتبة على صرف المخلفات في المجاري المائية كبيرة والمصلحة المضيعة من غلق هذه المراحيض إن تعذر تغيير مجرى صرفها يمكن تحقيقها ببدائل متاحة.
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، معسكر أبو بكر الصديق لتدريب الأئمة والواعظات، بالإسكندرية، 24 يوليو 2017. - صورة أرشيفية// تصوير : محمود طه
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
منشور مديرية اوقاف المنيا على صفحتها الرسمية «فيس بوك»
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-10-09 15:11:27 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
جيد
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template