بوابة فيتو
89%
نسبة التقييم

تلاميذ آخر موضة.. طرد طالب بالثانوية بسبب قصة شعره.. طلاب إمبابة يرتدون بناطيل ممزقة.. إزالة مكياج طالبات الجيزة.. مخالفة الزي الموحد في مدارس أسيوط.. واستدعاء أولياء أمور بنات وضعن «كحل» الأبرز

تلاميذ آخر موضة.. طرد طالب بالثانوية بسبب قصة شعره.. طلاب إمبابة يرتدون بناطيل ممزقة.. إزالة مكياج طالبات الجيزة.. مخالفة الزي الموحد في مدارس أسيوط.. واستدعاء أولياء أمور بنات وضعن «كحل» الأبرز
يلفت انتباه الجميع طلاب هذا الزمن الذين اتبعوا الموضة الشاذة في أول يوم دراسة، متجاهلين أن الزي المدرسي صمم خصيصا للاهتمام بالعلم وتقدير القائمين عليه.

قصات الشعر
قصات شعر الشباب كان بعضها في غاية الاشمئزاز، حيث اضطر حمدي القصاص مدير الإدارة التعليمية بمركز الباجور في المنوفية، إلى طرد طالب من مدرسة الثانوية المشتركة بسبب قصة شعره، ليكون عبرة لكل مستهتر بالعملية التعليمية، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

زي مخالف
وخالف بعض طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في أسيوط الزي المدرسي الموحد، ولم يلتزموا بالزي الأزرق واللبني المعروف لطلاب الإعدادي في المدارس الرسمية واستبدلوها بقمصان ملونة.

البناطيل الممزقة
الأغرب ما حدث في مدارس إمبابة، فقد حضر بعض الطلاب للمدرسة مرتدين "الشورت" و"البناطيل الممزقة" اتباعا لتقاليد الموضة، وذلك بالمخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بارتداء الزي المدرسي الموحد.

المكياج
واهتمت الطالبات بوضع الميك آب في أول يوم دراسة، وطالبت إدارة مدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان الثانوية بنات التابعة لإدارة العمرانية بالجيزة، الطالبات بإزالة المكياج وأحمر الشفاة خلال دخولهن من بوابة المدرسة.

واستوقفت إحدى المعلمات الطالبات على باب المدرسة، وطالبتهن بإزالة أحمر الشفاه وإزالة رسوم الحواجب، إضافة إلى تعنيف بعضهن لعدم الالتزام بأجزاء من الزى المدرسى مثل "الطرح" وخلافه، وأكدت إدارة المدرسة أن ذلك بهدف تحقيق أعلى قدر من الانضباط. 

كحل
وفي كفر الشيخ، قرر مصطفى مرعي، مدير عام إدارة دسوق التعليمية، تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على طالبتين في مدرسة دسوق الثانوية التجارية للبنات، لمخالفتهما قواعد الحضور والالتزام، ووضع «كحل» في عينيهما.

وأحال مرعي الطالبتين لأسرة التربية الاجتماعية في المدرسة، لتطبيق اللائحة عليهما، واستدعاء ولي أمرهما لاتخاذ ما يلزم بأخذ إقرار وتعهد عليهما بعدم تكرار ذلك، لافتًا إلى أنه حال استمرارهما في ذلك، وتكرار الأمر مرة أخرى سيجري تحويل كل إدارة المدرسة للتحقيق.
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
بوابة فيتو
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-09-24 01:09:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template