البوابة نيوز
82%
نسبة التقييم

إهمال المستشفيات في الدراما المصرية.. يسرا تدخل عش الدبابير.. وشريهان تبحث عن سارق كلية والدها

إهمال المستشفيات في الدراما المصرية.. يسرا تدخل عش الدبابير.. وشريهان تبحث عن سارق كلية والدها
رغم فداحة كارثة الإهمال، بمستشفى ديرب نجم، الذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص إثر قيامهم بإجراء غسيل كلوي إلى أن حوادث إهمال المستشفيات بمصر، ليست جديدة فمنذ فترة التسعينيات وحتى الآن تستحوذ هذه المشاكل على أبرز عناوين الصحف، وامتدت حتى دخلت في بناء سيناريوهات مسلسلات وأفلام عديدة؛ نستعرضها في هذا التقرير..

في أيد أمينة

قدمت النجمة الكبير يسرا، مسلسل «في أيد أمينة»، شخصية الصحفية أمينة التي تحترم مهنتها إلى أقصى درجة، وتسعى دائمًا لكشف الحقائق، والدخول دائما في عش الدبابير، بهدف كشف الفساد في المجتمع، ما يعرضها لمشاكل وأزمات لا تعد ولا تحصى. 

ومع هذا تصر على الاستمرار في مسعاها رافضة كل الضغوط والتهديدات، بل والنصائح من قبل المقربين منها، خوفًا على حياتها، وذلك بعد توصلها إلى عصابة دولية متخصصة في سرقة الأطفال من الدول النامية والفقيرة والاتجار بالأعضاء والفساد الذي يسود المستشفيات.

ذهاب وعودة

وأيضا قدم النجم أحمد السقا في مسلسل «ذهاب وعودة»، خلال السنوات الماضية قضية الاتجار بالأعضاء البشرية في شكل درامي مليء بالتشويق والحركة والمفاجأة وكانت تدور قصة العمل حول رجل أعمال يدخل عالم مافيا تجارة الأعضاء البشرية في مصر بعد مواجهات عديدة مع عصابة تعمل في هذا المجال.

جري الوحوش

وقدم فيلم «جري الوحوش»، عام 1987 للكاتب محمود أبوزيد ومن إخراج علي عبدالخالق، والذي تناول قضية البحث عن جزء من مخ بشري لشرائه ليتمكن البطل الغني من الإنجاب، وكان الفيلم من بطولة نور الشريف ومحمود عبد العزيز، ورغم أن الفيلم تناول القضية من منظور ديني وأخلاقي وخيالي بالوقت ذاته إلا أنه فتح الباب أمام تناول تلك القضية الحساسة على مصراعيها في عدد كبير من الأفلام بعد ذلك.

كريستال

وأيضا فيلم «كريستال»، من تأليف وإخراج عادل عوض، ولعبت بطولته الفنانة الكبيرة شريهان إنتاج عام 1993، وأيضا جعل من سرقة كلية والدها ووفاته على أثر ذلك محركا لأحداث الفيلم وغيرهم من الأفلام والمسلسلات المصرية التي تناولت قضية الإهمال الطبي التي أحدثت ضجة كبيرة.

التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المحتوى: رغم فداحة كارثة الإهمال، بمستشفى ديرب نجم، الذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص إثر قيامهم بإجراء ........ إلى أخر الفقرة الأولى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-09-17 11:41:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template