الوطن
91%
نسبة التقييم

"مؤتمر بيطري بنها" يوصي بتطوير البرامج ومقررات الكليات

"مؤتمر بيطري بنها" يوصي بتطوير البرامج ومقررات الكليات
أكد المشاركون في المؤتمر العلمي الدولي السادس لكلية الطب البيطري بجامعة بنها، والذي عقد في الفترة من 31 يوليو حتى 4 أغسطس عن "الأفاق المستقبلية للطب البيطري في التنمية المستدامة"، وافتتحه الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، تبني واستخدام الاستراتيجيات العالمية الحديثة في التعليم الطبي البيطري المبني على الجدارات والتركيز على إكساب الطلاب المهارات العملية التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كما أكد المشاركون في المؤتمر، أهمية التنسيق بين الأقسام العلمية المختلفة لتجنب التكرار في التدريس وتحديث المقررات وتطوير أساليب التقويم لتتماشي مع المعايير العالمية.

وقال الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إنه عقدت على هامش المؤتمر حلقة نقاش حول تطوير البرامج والمقررات بمرحلة البكالوريوس في التعليم الطبي البيطري حضرها عدد من الأساتذة والخبراء والخريجين والطلاب وممثلي الهيئة القومية للجودة والاعتماد الأكاديمي ونقابة الأطباء البيطريين.

وأكد المغربي تبنى جامعة بنها عملية تطوير البرامج والمقررات في المراحل الدراسية والكليات، مشيرًا إلى أنه جرى تشكيل لجنة رفيعة المستوى لدراسة المقررات تمهيدًا لتطويرها.

وقال نائب رئيس الجامعة، إن اللائحة الدراسية الجديدة لكليات الطب البشري والتي جرى إقرارها مؤخرًا وسيتم تطبيقها في جامعة بنها ابتداءًا من العام الدراسي الجديد.

من جانبه قال الدكتور محمد غانم، عميد الكلية، إن عدد المشاركين في المؤتمر بلغ 260 أستاذًا وخبيرًا في مجال الطب البيطري من الجامعات المصرية والمملكة العربية السعودية وأمريكا وإيطاليا، حيث جرى مناقشة التقنيات الحديثة في تشخيص أمراض الحيوان والدواجن والأسماك وصحة وسلامة الغذاء ودورها في الحد من الأمراض المشتركة.

وأكد العميد أن المؤتمر ناقش أيضًا الأمراض الوافدة بمصر والشرق الأوسط والملوثات والمتبقيات الدوائية وسبل تجنبها وذلك من خلال 40 بحثًا علميًا في مختلف تخصصات الطب البيطري إلى جانب 6 مشاريع تخرج لطلاب الكلية.

يذكر أن المؤتمر العلمي الدولي السادس لكلية الطب البيطري بجامعة بنها قد افتتح أعماله بمقر الكلية بمشتهر بحضور الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، والدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، والدكتور هشام أبو العينين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من عمداء الكليات والأساتذة والمتخصصين في مجال الطب البيطري.
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-08-04 20:41:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
80%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template