اليوم السابع
52%
نسبة التقييم

صور.. "نور" طفلة شافت العذاب ألوان.. أسرة قلبها حجر عذبتها بعد خدمتها لهم بمارينا ..فريق التدخل السريع والتكافل يضعانها بدار إيواء.. و تحريك دعوى قضائية ضد الأسرة.. و برنامج لإعادة التأهيل النفسى للطفلة

صور.. "نور" طفلة شافت العذاب ألوان.. أسرة قلبها حجر عذبتها بعد خدمتها لهم بمارينا ..فريق التدخل السريع والتكافل يضعانها بدار إيواء.. و تحريك دعوى قضائية ضد الأسرة.. و برنامج لإعادة التأهيل النفسى للطفلة
شهدت محافظة الأسكندرية، واقعة تنعدم فيها ملامح الإنسانية ومراعاة حقوق الطفل، حيث تعرضت الطفلة "نور" إلى ألوان من التعذيب البدنى والنفسى، من أسرة كانت تقوم بخدمتهم فى إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى.

 
وأعلنت مديرية التضامن الإجتماعي، عن توجه فريق التدخل السريع ومندوب من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالإسكندرية إلى قسم شرطة مارينا، وذلك لاستلام الطفله "نور" بعد أن طلب وكيل النيابة من يحضر لاستلامها بعد تعرضها للتعذيب من قبل أحد المواطنين الذين كانت تعمل لديهم.

وأشارت مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية فى بيان لها إلى أنه تم تحريك دعوى قضائية ضد الأسرة التى كانت تعيش معها الطفلة ووالدها وفق ما جاء في محضر الشرطة، وذلك للوصول لحق الطفلة وتوجه فريق التدخل السريع بالطفلة إلى إحدى دور الإيواء التابعة لها بناء على توجيهات محمد كمال حجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، كما تم شراء ملابس جديدة للطفلة من مؤسسة التكافل وبعض الطعام والشراب.

وتم عرض الطفلة على الطب الشرعى لكشف أثار التعذيب على جسدها ورفع تقرير طبى شامل بحالة الطفلة من الإيذاء البدنى والنفسى وتقديم العلاج اللازم لها فور إيداعها في المؤسسة الاجتماعية.

ومن جانبه أكد محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالاسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اهتمام الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بحالة الطفلة "نور" وشددت على الاهتمام بها داخل دار الإيواء، والبدء الفورى فى برنامج علاج مكثف لعلاج الآثار البدنية للتعذيب، وبرنامج إعادة تأهيل نفسى لما تعرضت له الطفلة خلال فترة إقامتها مع تلك الأسرة.

وأضاف وكيل الوزارة أن وحدة التدخل السريع، تقوم برصد أى تجاوزات وانتهاكات وتقوم بالتدخل الفورى واتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ويتولى فريق وحدة التدخل السريع نقل الحالات الإنسانية خاصة "بلا مأوى" الى إحدى دور الرعاية التابعة إلى الوزارة وتوفير كافة سبل الرعاية اللازمة لهم، كل حالة على حدى ووفق ما تتطلبة تلك الحالة.

وأكد أن وحدة التدخل السريع قامت بنقل عدد من الحالات الإنسانية من السيدات والرجال الذين إفترشوا الأرصفة بشوارع الأسكندرية إلى دور الرعاية المناسبة، كما يتم نقل أطفال الشوارع من خلال الوحدة إلى مؤسسة الدفاع الاجتماعى الجديدة التى قامت الوزيرة بافتتاحها العام الماضى، وتتلقى وحدة التدخل السريع البلاغات من خلال الخط الساخن لها، أو تلقى البلاغات من الجهات المعنية بالتدخل أو رصد حالات التجاوز من خلال صفحات التواصل الاجتماعى ويتم التدخل على الفور.
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2018-08-04 15:54:18 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
33%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template