المصري اليوم
75%
نسبة التقييم

حكاية الألبوم رقم 31 لـ«عمرو دياب».. جمهوره: «بس إنت تغنى وإحنا معاك»

حكاية الألبوم رقم 31 لـ«عمرو دياب».. جمهوره: «بس إنت تغنى وإحنا معاك»

«الصيف ميبدأشى من غير عمرو دياب».. جملة استهلت الإعلان عن طرح الألبوم الجديد للفنان عمرو دياب عبر إحدى شركات المحمول، لتُريح جمهور الهضبة بعد أسابيع من الانتظار لسماع جديده، والذى يعد طرح ألبومه طقسا سنويا ينتظره الجمهور كل عام يتفاعلون معه، ويرافقهم في


الألبوم الجديد لـ«دياب» المقرر طرحه عبر المواقع الإلكترونية خلال أسبوعين يحمل اسم «كل حياتى»، وسيكون رقم 31، وفقا للإطلاقات الرسمية لـ«دياب»، ويتعاون خلاله «دياب» مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم نادر حمدى، وطارق مدكور، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، وتركى آل الشيخ، وأحمد المالكى، وسامح كريم، وعمرو مصطفى، ومحمد رحيم وخالد عز ووليد سعد وأحمد حسين وشادى حسن وإسلام زكى وتامر على ومحمد يحيى ومحمد النادى، ويضم الألبوم ألحانا لعمرو دياب أيضا في أغنياته.



ونشر «دياب» بوستر الألبوم ليتحول إلى تريند عبر السوشيال ميديا، وليثير عاصفة من التعليقات عبر حساباته الرسمية والحساب الرسمى للشركة المنتجة للألبوم، حيث ظهر عارى الصدر، يكشف عن التاتو باسم ابنه «عبدالله»، وبشكل يناسب أجواء الصيف، وما اعتاده الجمهور من «نيولوك» لـ«دياب» مفتول العضلات والمحافظ على لياقته وجاذبيته، وهى المرة الثالثة لـ«دياب» التي يظهر خلالها على بوسترات ألبوماته عارى الصدر بعد بوسترى ألبوميه السابقين «الليلة» و«الليلة دى».



كما ظهر «دياب» بشعر مصبوغ باللون البنى المائل للصفرة، وسبق لـ«دياب» أن ظهر بشعر مصبوغ في بوسترات عدة ألبومات له، منها «ليلى نهارى» و«الليلة» و«علم قلبى»، إلا أن ظهوره بالشعر الأشقر هذا العام أثار موجة من التعليقات والتخوفات لدى بعض متابعيه حول انتشار اللون الأشقر لدى الشباب والمراهقين، نظرا لما هو معهود من تحول «نيولوك» دياب وإطلالته عند طرح كل ألبوم أو عمل فنى له إلى «موضة»، سواء كانت «تسريحة شعر» أو لونه، مرورا بقمصان وبدل وأحذية وتى شيرتات و«كرافت» ظهر بها في كليباته وأعماله السابقة، ومنها «مابلاش نتكلم في الماضى» و«تملى معاك».



إطلالة عمرو دياب هذه المرة جاءت مختلفة، ليست فقط في لون الشعر، ولكن أيضا في ظهوره بلحية وشارب خفيفين للمرة الأولى في مشواره، وكان قد ظهر بلحية أسفل الذقن المعروفة بـ«سكسوكة» في أغنيته «تملى معاك» عام 2000.



وللمرة الثالثة بعد ألبوميه «ميال» و«فرسان آسيا»، اللذين تم طرحهما في الثمانينيات، يظهر «دياب» وهو يضع نظارة شمسية، ما جعل إطلالته هذه المرة رغم جاذبيتها وحديث الجمهور عنها، إلا أنه تجنب الظهور بشكل صارخ أو غريب تماما.



ويتزامن طرح الألبوم الجديد لـ«دياب» مع ما يثار بقوة حاليا من ترقب لحفل زفاف أو إعلان رسمى منه لحقيقة زيجته أو تحديد علاقته بالفنانة دينا الشربينى، التي كانت محور الشائعات العام الماضى عند طرح ألبومه السابق «معدى الناس»، حينما قدم «دياب» أغنيته الشهيرة «برج الحوت» لتنطلق الشائعات وتربط بينهما بقوة وقتها، بسبب انتماء «دينا» لبرج الحوت، خاصة مع نشر «دياب» صورا تجمعه بها، مُعلقا «مع فريق العمل»، في إشارة إلى تقديم عمل فنى جديد يجمعهما، وهو ما لم يحدث طوال عام كامل، في حين تحملت «دينا» بطولة عمل تليفزيونى هو «مليكة» عُرض في رمضان الماضى، وتردد أن «دياب» أنتجه خصيصا لها، في حين كان حريصا على زيارتها عدة مرات خلال التصوير وتهنئتها، كما حضر حفل سحور أقامته للاحتفال بنجاح العمل في رمضان الماضى.



وفى الوقت الذي لم يعلن «دياب» خلاله حقيقة ارتباطه بـ«دينا» بشكل رسمى، كان حريصا على مداعبة جمهوره في أول حفل له عقب طرح ألبومه السابق، فيما يخص غناءه لبرج الحوت وما أثير أنه لـ«دينا»، مؤكدا أنه لا يؤمن بالأبراج بشكل عام، إلا أن ذلك لم يوقف شهية جمهور الهضبة للحديث عن علاقته بـ«دينا»، خاصة أن الأخيرة نشرت قبل أيام «فيديو» تقدم خلاله رقصة تحدى «كيكي» على أنغام أغنية «شوقنا»، إحدى خبطاته الغنائية الشهيرة في بدايات مشواره، لتجدد الجدل والحديث عن علاقتهما.



وجاء ظهور دينا في حفلات «دياب» الأخيرة ليؤكد الشائعات، خاصة مع غنائه أغنية «برج الحوت» ونظره إليها أثناء أدائه لها، ما جعلها تشعر بالإحراج، فيما رصدت الكاميرات تعبيرات وجهها حين أدارته بعيدا لاستشعارها تركيز المصورين عليها أثناء تفاعلها معه بالرقص على الأغنية في حفله.



ولم يكن إعلان «دياب» عن طرح ألبومه الجديد مثار الترحيب من جمهوره فقط، بل تبادل زملاؤه من الوسط الفنى- حتى المنافسين له من نجوم الغناء- التعبير عن سعادتهم بطرحه والاستمتاع به، منهم الفنانة السورية أصالة التي نشرت صورة بوستر الألبوم عبر حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا مزودة بجملة «رمز السعادة والحلاوة والذكاء»، وهنأت لطيفة «دياب» لطرح ألبومه وأعادت نشر صورة البوستر عبر حساباتها الرسمية متضمنة اسم الألبوم «كل حياتى».



كما ردد عدد من متابعيه «بس إنت تغنى وإحنا معاك» في تعليقاتهم، وهى الجملة التي غناها «دياب» في فيلمه «آيس كريم في جليم». وتوالت ردود الأفعال بين جمهور «دياب» الذي يعتبره معبرا عن جيل الثمانينيات.



وتواصل نجاحه على مدى 3 عقود، وكتب أحدهم «حد فكر إن عمرو دياب هو الوحيد اللى قدر يحافظ على نجاحه ويكسب 3 أجيال ويخليهم يسمعوا أغانيه؟ مين مغنى تانى غيره تلاقى الأب وابنه المراهق ممكن يسمعوه سوا؟».


ومن المقرر أن يقدم «دياب» حفلات غنائية للترويج للألبوم الجديد نهاية شهر أغسطس المقبل، كعادته كل عام للاحتفال مع جمهوره وقياس ردود الأفعال لديهم عنه. الألبوم الذي يضم 10 أغنيات سيكون الثانى الذي يجرى طرحه هذا الأسبوع بعد طرح الفنانة اللبنانية إليسا ألبومها «إلى كل إللى بيحبونى»، في حين ينتظر طرح عدد من نجوم الغناء ألبوماتهم الفترة المقبلة منهم أنغام وشيرين.


التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-07-27 02:49:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template