منظومة التموين الجديدة.. شعبة البقالة: مخازن شركات الجملة خالية من السلع.. يحيى كاسب: هامش الربح يحقق خسائر مقابل مصروفات «المشال» والشحن والنقل.. ومطالب بإعادة النظر لحقوق البقالين (ريبورتاج)




منظومة التموين الجديدة.. شعبة البقالة: مخازن شركات الجملة خالية من السلع.. يحيى كاسب: هامش الربح يحقق خسائر مقابل مصروفات «المشال» والشحن والنقل.. ومطالب بإعادة النظر لحقوق البقالين (ريبورتاج)
جودة الخبر 94%
وجهة نظر واحدة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 27/01/2018 07:33



بعد تطبيق منظومة التموين الجديدة يحيى كاسب: منظومة التموين الجديدة بلا سلع شعبة البقالة: نتكبد خسائر بسبب ضعف الأرباح تواجه منظومة التموين الجديدة سلسلة من الانتقادات مع بدء سريانها، يناير الجاري، بسبب اختفاء السلع من المخازن وتجاهل مصلحة البقال التمويني مع مصلحة المواطن مستحق الدعم. وقال يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة التموينية بغرفة الجيزة التجارية، إنه منذ بداية تطبيق منظومة التموين الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التموين، وأصبحت مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمسئولة عن ضخ السلع التموينية للبقالين التموينيين ومنافذ شباب "جمعيتي" فارغة إلا من 6 سلع، زيت وسكر وأرز ودقيق ومسحوق وجبن. وأضاف كاسب، لـ"صدى البلد"، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، صرح بأن منظومة التموين الجديدة ستتضمن 63 صنفا منوعا من 20 سلعة مختلفة، موضحا أن مخازن الجملة على أرض الواقع لا تعبر عن هذه التصريحات. وأكد أن الوزارة ناشدت البقالين التموينيين دفع تأمين 25% من فاتورة حصصهم الشهرية مقابل توفير سلع منوعة وبكميات متوافرة في المخازن، نافيا تحقيق ما وعدت به الوزارة، ومنوها بأن المنظومة الجديدة لم تحقق أي هدف مما وعد به وزير التموين قبل تطبيقها. وتضمنت منظومة تموين جديدة للسلع والخبز، دفع أصحاب المخابز والتجار التموينيين نسبة تأمين من حصص الدعم واقتصار السلع التموينية على 20 سلعة محددة، بالإضافة إلى تيسير إجراءات استخراج البطاقات التموينية لأصحاب البطاقات الورقية، وبدل الفاقد والتالف، بما يصب في صالح المواطن والتاجر في آن واحد. وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة للبقالين التموينين، اعتبار من أول يناير 2018، وفقًا لقواعد محاسبية اقتصادية تكفل المحافظة على أموال الدعم وحق البقالين في الحصول على هوامش ربح مناسبة مع الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وهم أصحاب الحق الأصيل في الحصول على السلع مقابل الدعم المخصص لهم على بطاقات التموين.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة التموينية بغرفة الجيزة التجارية
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أضاف كاسب، لـ"صدى البلد"
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
غير محدد
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
وزير التموين - علي المصيلحي
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
المحتوى خالي من التعميم

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات