بوابة الشروق
50%
نسبة التقييم

مصدر بالنقل: التشغيل التجريبى لمحطة قطارات الصعيد يونيو المقبل

مصدر بالنقل: التشغيل التجريبى لمحطة قطارات الصعيد يونيو المقبل
قال مصدر بوزارة النقل إن أعمال تشطيب وتنفيذ محطة سكك حديد صعيد مصر الجارى إنشاؤها بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة أوشكت على الانتهاء، حيث تقدمت أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للمحطة، وتم الانتهاء من إنشاء الهرم الزجاجى الكبير الذى يتوسط المحطة فى منطقة البهو الرئيسى على ارتفاع 40 مترا، وأسفلها توجد 4 مسلات على الطراز المصرى القديم.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه جارٍ حاليا أعمال دك السكة وتشكيل المفاتيح فى حوش ليكون خط مسير القطارات للوجهين القبلى والبحرى وقطارات البضائع جاهزة رسميا للتشغيل، منوها إلى وجود ٤ أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلى ‏بعدد 6 خطوط منها خطان ‏لـ«أسوان ــ الإسكندرية»، وخطان للمناورة، وخطان ‏للقطارات المنتهية ‏فى المحطة والمقبلة من الوجه القبلى، فضلا عن ٤ خطوط سكك لخط المناشى.

وتوقع المصدر افتتاح المحطة تجريبيا بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو، وتشغيل القطارات عبر المحطة، مع استكمال تشطيب وتأجير جميع محلات المول التجارى الموجود بالمحطة.

وأوضح أنه تم إنشاء مسار جديد للقطارات ليكون داخل محيط المحطة، وإلغاء المسار القديم، كما تم ربط مبنى المحطة بالشوارع المحيطة بها بواسطة الأنفاق، سواء كانت أنفاقا للسيارات أو للمشاة، لتحقيق السيولة للمواطنين للدخول والخروج من المحطة، وصولا إلى محور الفريق كمال عامر، ولربط جراج المحطة ‏ بمحور 26 يوليو ونفقى سيارات ‏باتجاه شارع السودان.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت عن أسباب اختيارها لموقع المحطة وهو وقوعها فى منطقة وسطية بين محطتى سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع فى محافظة الجيزة التى تعتبر بوابة لصعيد مصر، وكذلك كونها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالى / الإسكندرية ــ إمبابة / المناشى / القبارى)، بالإضافة إلى وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها (محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابى وشارع المطار ــ محور 26 يوليو).
تعليق المقيم

محررة الخبر استعانت بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أنه جاري الانتهاء من تشطيب محطة سكك حديد صعيد مصر، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. كما أن صورة الخبر غير منسوبة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر، وغير مذكور اسم مصورها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محررة الخبر استعانت بمصدر مجهول لتوضيح اقتراب الانتهاء من أعمال تشطيب محطة سكك حديد صعيد مصر بمحافظة الجيزة، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-05-03 12:34:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template