امتحانات جامعية للبيع.. اتهام أحد أساتذة «بني سويف» بتسريب الاختبارات يشعل أزمة في البرلمان.. نائب يكشف الواقعة ويؤكد: لدي تسجيلات..علي عبد العال: تستوجب التحقيق (ريبورتاج)




امتحانات جامعية للبيع.. اتهام أحد أساتذة «بني سويف» بتسريب الاختبارات يشعل أزمة في البرلمان.. نائب يكشف الواقعة ويؤكد: لدي تسجيلات..علي عبد العال: تستوجب التحقيق (ريبورتاج)
جودة الخبر 85%
تمييز صورة بدون مصدر خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة بوابة فيتو بتاريخ 04/12/2017 02:29



بيع الامتحانات الجامعية ظاهرة ينكرها البعض ويؤكد وجودها البعض الآخر، إلا أنها أثارت أزمة داخل البرلمان مؤخرًا بعد أن أكد أحد النواب أن لديه تسجيلات لأحد الأساتذة بجامعة بني سويف خلال بيع امتحاناته على المقاهي، اعترض وزير التعليم العالي ورفض بعض أساتذة الجامعات الاتهام جملة وتفصيلًا. الرفض والقبول لا يمنع المجتمع من تناول هذه الظاهرة ودراستها وكشف أبعادها وتفاصيلها الدقيقة. تسجيلات موثقة كشف جمال هندي، عضو مجلس النواب، أن هناك تجاوزات لبعض الأساتذة في جامعة بني سويف، من خلال تسريب الامتحانات على المقاهي. وقال النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور حسام عبد الغفار، وزير التعليم العالي: لديَّ فلاشات عليها تسجيلات لبيع الامتحانات لعدد من الطلاب. وأشار إلى أن كلية الحقوق في الجامعة بها 500 طالب كويتي، يتم اعتبارهم حاضرين على الرغم من أنهم غير موجودين في مصر، ويتم تسريب الامتحانات لهم، وبالتالي ينجحوا. واقعة تحرش وتابع النائب: مجلس التأديب في بعض الجامعات في حاجة إلى التأديب، خصوصا أنه في واقعة تحرش أستاذ بإحدى الجامعات تم فصل الموظفة لصالح أستاذ الجامعة. من جانبه اعترض الدكتور حسام عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على مقولة "مجلس التأديب يحتاج للتأديب"، وهو ما دفع الدكتور علي عبد العال، لحذفها من مضبطة البرلمان. فيما أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن بيع الامتحانات للطلبة من خلال أساتذة الجامعات يشكل جريمة تستوجب التحقيق. جريمة واضحة واعترض الدكتور علي عبد العال، في الجلسة العامة للبرلمان، على إعلان النائب جمال هندي، أن لديه تسجيلات لدكتور جامعي يبيع الامتحانات على المقاهي، قائلا: التسجيل بدون إذن وتصريح يمثل جريمة يعاقب عليها القانون. وشهدت الجلسة قاعة البرلمان حالة من الشد والجذب بين النواب ووزير التعليم العالي، الدكتور حسام عبد الغفار، الذي يشارك في الجلسة للرد على طلبات الإحاطة الخاصة بالنواب. تشويه الجامعة من جانبه اعترض الدكتور جمال برعي، عضو مجلس النواب، على اتهام النائب لأستاذ جامعي بهذا الشكل، كاشفا أن الدكتور المتهم كان منافسا للنائب جمال هندي في الانتخابات البرلمانية. وأعلن جمال برعي، أن زوجة الأستاذ الجامعي المتهم، كانت عضوا في برلمان 2010، قائلا: من غير المقبول تشويه جامعة بني سويف بهذا الشكل، وهي جامعة مرموقة بسبب خلافات سياسية.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهات مختلفة
جمال هندي، عضو مجلس النواب، الدكتور حسام عبد الغفار، وزير التعليم العالي، الدكتور جمال برعي، عضو مجلس النواب
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
أرشيفية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تصريحات أثناء جلسة برلمانية
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
تعليقات الطلبة المعنيين بتسريب امتحاناتهم، بجانب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
امتحانات لطلاب الجامعة بأحد المدرجات
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
يوجد تعميم من المحرر
لظاهرة بيع الامتحانات
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
على العكس، الموضوع يرص ظاهرة سلبية ويحاول إيجاد طريق لحلها

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات