بوابة صحيفة الفجر
50%
نسبة التقييم

عاجل | كارت العيش.. التموين تكشف موعد تطبيق كارت الخبز غير المدعم

عاجل | كارت العيش.. التموين تكشف موعد تطبيق كارت الخبز غير المدعم
كارت الخبز.. في ظل سعي الحكومة الدائم لرفع العبء عن المواطنين وحمايتهم من غلاء الأسعار وجشع بعض التجار تستعد وزارة التموين، لتنظيم فكرة كارت الخبز غير المدعم والذي يتيح للمواطنين غير حاملي البطاقة التموينية، شراء الخبز البلدي بسعر أقل من السعر السياحي، خاصة بعد ارتفاع سعر القمح وبالتالي سعر الخبز.

كارت الخبز.. تطبيق التجربة
وقالت مصادر، إن الوزارة ستبدأ تطبيق النظام من خلال عدة مخابز تجريبية، والوقوف على عيوبه حتى يتم تعديلها في التطبيق النهائي المتوقع منتصف فبراير، مضيفًا أن اجتماعات تمت بين مسئولي الوزارة وشعبة المخابز ومسئولي البريد للوقوف على آليات التجربة وشكل الكروت، كما يتم عقد اجتماعات لتحديد قيمة الرغيف

كارت الخبز.. تفاصيل الفرق 
قال خالد صبري سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة اننا نلبي احتياج المجتمع لكافة الشرائح وبإجابته عن السؤال الموجه له بالفرق بين رغيف الخبز  المدعم والرغيف الحر اجاب " إنه كانت هناك بمضاربة عن الأسعار

 سواء في طن الدقيق حيث وصلت الأسعار في السوق الحر ل 13 و14 الف للطن ووصل الرغيف الحر إلي 2 جنيه واكثر ونري ان هذه مغالاة كبيرة جدا في السعر النهائي لهذا الخبز مشيرا إلي ان الدولة تدخلت بالياتها لإتاحة الخبز بالتكلفة العادلة وسيكون ذات قيمة غذائية وطعم 

كارت الخبز.. عدد الأرغفة لكل فئة 
وأوضحت المصادر، أن فئات كروت الشحن، كارت الخبز بـ20 جنيها يتيح للمواطن الحصول على 25 رغيفا، وكارت الخبز بـ50 جنيها يتيح للمواطن الحصول على 62 رغيفا، وكارت الخبز بـ100 جنيه يتيح للمواطن الحصول على 124 رغيفا، وبهذا يكون سعر رغيف العيش بكارت الخبز نحو 80 قرشًا.

كارت الخبز..  تكلفة الشراء اول مرة
وأشارت المصادر إلى أن شراء كارت الخبز بتكلفة 30 جنيهًا من البريد المصري لمرة واحدة ثم يشحن بعد ذلك بالقيمة التي ترغب بها والتوجه لأي مخبز لصرف الخبز من المخابز والتي تبلغ نحو 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

كارت الخبز.. بداية العمل بكارت الخبز
ويتميز كارت الخبز الجديد بإمكانية شحنه بأي قيمة، وصرف أي عدد من أرغفة الخبز من خلاله دون بطاقة تموينية، والتي من المتوقع العمل به بداية شهر فبراير المقبل طبقًا لما صرحت به وزارة التموين.

وزير التموين.. طرح رغيف الخبز بسعر حر وبمواصفات العيش المدعم
 كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيكون بنفس مواصفات العيش البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلية، وذلك لعدم وجود إحتكار لدي البعض من بائعي الخبز البلدي.

واكد المصيلحي أن ميزانية الخبز المدعم وصلت إلي 90 مليار جنيه وذلك يرجع لعدة اسباب  بجانب زيادة السعر بالدولار في الخارج.

تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح تفاصيل عن تطبيق نظام كارت الخبز غير المدعم، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح أن وزارة التموين ستبدأ تطبيق نظام كارت الخبز غير المدعم من خلال عدة مخابز تجريبية، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2023-01-31 10:14:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template