الوطن
83%
نسبة التقييم

طلب مناقشة بمجلس الشيوخ حول إدراج تحليل المخدرات للمقبلين على الزواج

طلب مناقشة بمجلس الشيوخ حول إدراج تحليل المخدرات للمقبلين على الزواج
تقدمت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة عامة إلى كل من رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بشأن ضرورة إضافة تحليل المخدرات ضمن قائمة التحاليل المطلوبة للمقبلين على الزواج، بهدف الحفاظ على الحياة الأسرية في مصر، وكذلك مواجهة حالات الإدمان.

وأكدت النائبة ريهام عفيفي أن القيادة السياسية مهتمّة بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وهو ما يتطلب طبقا لتوجيهاتها تأهيل المقبلين على الزواج صحيا، وأضافت: «إجراء تحاليل مخدرات للمقبلين على الزواج من الإجراءات المهمة التي تحقق الاستقرار داخل الأسرة، ويجب استحداث تحليل الكشف عن المخدرات ضمن التحاليل المطلوبة قبل إتمام الزواج، للتأكد من عدم تعاطي أيٍ من الزوجين للمواد المخدرة، لا سيما وأن هذا الأمر تسبب في فشل العديد من الزيجات بعد شهور قليلة من إتمامها»..

إعداد مشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية
ووفقا لتوجه الدولة بشأن إعداد مشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية يتضمن وثيقة جديدة للزواج والطلاق، كانت الحاجة إلى ضرورة مراجعة التحاليل المطلوبة لإتمام وثيقة الزواج وذلك للحفاظ على كيان الأسرة المصرية واستمرار دعم الدولة ومواجهتها لظاهرة الإدمان.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على أهمية التوعية المجتمعية بضرورة إجراء هذه التحاليل للمقبلين على الزواج، وإثبات الموقف منها في وثيقة الزواج، وطالبت النائبة بضرورة إدراج الموضوع للمناقشة على جدول اجتماعات لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، في حضور المختصين.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل طلب المناقشة التي تقدمت به النائبة ريهام عفيفي؛ بشأن ضرورة إضافة تحليل المخدرات ضمن قائمة التحاليل المطلوبة للمقبلين على الزواج. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل طلب المناقشة التي تقدمت به النائبة ريهام عفيفي؛ بشأن ضرورة إضافة تحليل المخدرات ضمن قائمة التحاليل المطلوبة للمقبلين على الزواج.

تم نقل النص من الوطن 2023-01-28 11:06:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template