مصراوي
83%
نسبة التقييم

7 جنيهات زيادة للكيلو.. قفزة في أسعار الدواجن بالأسواق مع نهاية الأسبوع

7 جنيهات زيادة للكيلو.. قفزة في أسعار الدواجن بالأسواق مع نهاية الأسبوع
قال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن سعر الدواجن البيضاء قفز بنحو 7 جنيهات للكيلو، خلال الأسبوع الجاري.

ووفقا لنبيل، يتراوح متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء بالمزرعة 67 جنيهًا اليوم الخميس، مقابل 60 جنيهًا كان قد سجلها بداية الأسبوع، ليباع الكيلو بالأسواق للمستهلك بحوالي 75 جنيهًا في المتوسط، بحسب المنطقة التي يباع فيها.

وأرجع نبيل ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء إلى قلة المعروض منها بالأسواق حاليا.

وتراجع المعروض من الدواجن في الأسواق خلال الشهور الماضية، نتيجة اتجاه مربي الدواجن إلى بيع ما لديهم من الديوك، وأمهات الدواجن، والعزوف عن بدء دورات تربية جديدة بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج على المربين.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

لكن السوق شهد تقلبات كبيرة خلال الشهور الماضية، بسبب قلة الأعلاف وارتفاع أسعارها، منذ طبق البنك المركزي المصري قيودا على الواردات لتحجيم الطلب على الدولار، ما أدى لقلة المعروض من الدواجن، بعد خروج عدد كبير من المربين من المنظومة بعد الخسائر الكبيرة، بحسب منتجين وتجار تحدثوا في وقت سابق لمصراوي.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تصريح أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بشأن ارتفاع سعر الدواجن البيضاء بنحو 7 جنيهات للكيلو. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تصريح أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، الذي أكد خلاله قفز سعر الدواجن البيضاء بنحو 7 جنيهات للكيلو.

تم نقل النص من مصراوي 2023-01-27 06:14:02 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template