الوطن
67%
نسبة التقييم

«التعليم» تمنع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 9 يناير

«التعليم» تمنع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 9 يناير
أثارت جداول امتحانات بعض المديريات التعليمية، حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث لم تلتزم بالخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي، فيما يخص امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه لن تكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الأول قبل يوم 9 يناير، على اعتبار أن يومي 7 و8 يناير يواكبان أعياد المسيحيين، وبالتالي لن تكون هناك امتحانات وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم.

منع عقد امتحانات الترم الأول قبل 9 يناير 2023 
ولفت المصدر إلى التنبيه على المديريات التعليمية بعدم عقد امتحانات يوم الخميس 5 يناير، خشية أن تكون إجازة رسمية بقرار من مجلس الوزراء، وبالتالي ليس منطقيا أن تبدأ الامتحانات يوم 4 يناير، ثم يدخل الطلاب في إجازة عن الامتحانات لأربع أيام متواصلة «5 يناير الخميس، و6 يناير الجمعة، و7 و8 يناير لأعياد المسحيين»، وبالتالي فإن المديريات التعليمية لن تعقد الامتحانات قبل يوم 9 يناير.

عقد الامتحانات بشكل متدرج حتى لا تكون هناك كثافات
وأشار المصدر إلى أن بعض المديريات ترغب في عدم عقد امتحانات كل صفوف النقل متزامنة، ولكن بشكل متدرج حتى لا تكون هناك كثافات، وهذا طلب طبيعي، لذلك سنتيح لهم بدء الامتحانات من يوم 9 يناير، وما بعدها، حيث أن الترم الأول ينتهي رسميا يوم 28 يناير، وهذه فترة طويلة لعقد الامتحانات.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أنه لن يكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الأول قبل يوم 9 يناير، وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أنه لن تكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الأول قبل يوم 9 يناير، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الوطن 2022-12-13 08:23:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template