القاهرة 24
83%
نسبة التقييم

تحرك برلماني لمنح طلاب الثانوية العامة حق إعادة السنة في جميع المواد

تحرك برلماني لمنح طلاب الثانوية العامة حق إعادة السنة في جميع المواد
تقدم النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بـ مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بخصوص منح طلاب الثانوية العامة حق إعادة السنة في جميع المواد.

إعادة السنة في جميع المواد
وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إنه تقدم بسؤاله بخصوص عدم تحقيق العدالة وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح بإعادة الحق لطلاب الثانوية العامة في إعادة السنة الدراسية في كامل المواد وذلك كحق أصيل، سواء كان الطالب ناجحا أو راسبا.

وأضاف مغاوري: إعادة السنة الدراسية في كامل المواد هي قاعدة تعليمية كان معمولًا بها في التعليم، ولكن طرأ إجراء يخالف كافة القواعد التعليمية المعمول بها في التعليم العام ما قبل الجامعي، وتم استدعاء قاعدة من التعليم الجامعي التي تسمح للطالب بالإعادة في المواد التي رسب فيها فقط مع الاحتفاظ بتقديرات المواد التي نجح فيها. 

وكان الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أعلن خلال اجتماع سابق، تنظيم زيارة لجامعة دمنهور للوقوف على حقيقة شكوى عدد من طلاب الجامعة لإجبارهم على شراء الكتاب الجامعي رغم خطة الدولة للتحول الرقمي وعرض الكتب الكترونيا عبر منصة التعليم العالي.

فيما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي مشاركة لجنة التعليم في زيارتها لجامعة دمنهور للوقوف على حقيقة الأمر وهو ما ثمنه الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم وباقي أعضاء اللجنة.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل سؤال النائب عاطف مغاوري، بخصوص منح طلاب الثانوية العامة حق إعادة السنة في جميع المواد. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل سؤال النائب عاطف مغاوري، بخصوص منح طلاب الثانوية العامة حق إعادة السنة في جميع المواد.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-12-09 14:42:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template