صدى البلد
83%
نسبة التقييم

إنشاء 11 محطة طاقة شمسية بمدارس الأقصر

إنشاء 11 محطة طاقة شمسية بمدارس الأقصر
 شهدت محافظة الأقصر بدء العمل في مشروع إنشاء محطات للطاقة الشمسية بعدد من مدارس مركزي أرمنت وإسنا، والذى يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى ومؤسسة هيرميس للتنمية الاجتماعية.

وصرح محمد حسين الجبالي  وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر بأن المشروع يستهدف تحقيق  التكامل بين أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجهود التي تبذلها الدولة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية التزاما بالإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 ، مشيرا إلى بدء أعمال التنفيذ الفعلي في المشروع بـ11 مدرسة  والمنتظر الانتهاء منها خلال فترة وجيزة .

من جانبها أكدت هناء حلمى الرئيس التنفيذي لمؤسسة هيرميس للتنمية الاجتماعية أن المشروع يأتي في إطار بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع هيئة الأبنية التعليمية، كممثل عن وزارة التربية والتعليم من أجل إنشاء  محطات للطاقة الشمسية في عدد من المحافظات  المصرية بما يساهم   خلق بيئة نظيفة وامنة لطلبة المدارس  دون إنقطاع، وتقليل الانبعاث الكربوني  بحوالي 250 طنا سنويا من خلال توريد وتركيب وتشغيل الألواح الشمسية  في المدارس بما يساهم في إنتاج طاقة تقدر ب700 كيلو وات / ساعة .

كما يستهدف المشروع  رفع التوعية لدى طلاب المدارس بقضايا تغير المناخ والطاقة النظيفة، كما يساهم في خلق فرص عمل للشباب في مجال تركيب وصيانة  ألواح الطاقة الشمسية .

وأضافت أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف المدارس في مركزى أرمنت وإسنا وعدد من المباني الحكومية المهمة،  ليشمل المشروع مدارس قري الرزيقات بحرى، والرزيقات قبلى، والسلام  في مركز أرمنت ، ومدارس قرى أصفون والدير والشغب، والغريره، و النجوع بحرى و طفنيس و كيمان المطاعنة ووابورات المطاعنة بأسنا.

لمشاهدة الصور برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل بدء العمل في مشروع إنشاء محطات للطاقة الشمسية بعدد من مدارس مركزي أرمنت وإسنا بالأقصر. ولم يتم توثيق صور الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصور الواردة في الخبر غير موثقة، وتم العثور عليها على موقع آخر بدون علامة مائية، وهو ما يؤكد أنها غير مملوكة لصدى البلد.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل بدء العمل في مشروع إنشاء محطات للطاقة الشمسية بعدد من مدارس مركزي أرمنت وإسنا بالأقصر.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-12-06 10:13:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template