مصراوي
83%
نسبة التقييم

مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لاستضافة الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية 2025

مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لاستضافة الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية 2025
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025.

جاء ذلك بحضور فاطمة عبد المالك، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.

ووقع مذكرة التفاهم، على هامش فعاليات قمة المناخ "COP27" المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ممثلا للحكومة المصرية، وجان بيير مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية، ممثلا للمنظمة.

وعقب التوقيع، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته باستضافة مصر لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون والتنسيق على المستوى الأفريقي في مختلف الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الصدد.

وأشار إلى دور تلك القمم في دعم جهود التوسع في تطبيق مفاهيم اللامركزية على مستوى قارة أفريقيا، وذلك بما يعزز من دور الحكومات في جهود تنمية القارة في مختلف المجالات، ويسهم في تحسين إدارة الشئون العامة على مستوى المدن والأقاليم.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن الغرض من مذكرة التفاهم هو وضع إطار عمل للتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية لإعداد وتنظيم أعمال الدورة العاشرة من قمة المدن الأفريقية التي من المقرر أن تستضيفها مصر في ديسمبر من عام 2025.

ولفت جان بيير مباسي إلى أنه وفقا لمذكرة التفاهم، تلتزم منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية دعم الحكومة المصرية في الإعداد لقمة المدن الأفريقية وتنظيمها، مع توفير المحتوى العلمي لها، وحشد المشاركين من جميع أنحاء أفريقيا ومناطق العالم لحضور القمة، إلى جانب رعاية وتنظيم معرض المدن الأفريقية.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على التفاصيل الخاصة بمراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الأفريقية عام 2025.

تم نقل النص من مصراوي 2022-11-11 12:16:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template