اليوم السابع
83%
نسبة التقييم

جامعة القناة تحافظ على تقدمها ضمن أفضل 1000 جامعة عالميا في تصنيف 2023

جامعة القناة تحافظ على تقدمها ضمن أفضل 1000 جامعة عالميا في تصنيف 2023
أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، حصول الجامعة على المركز التاسع على مستوى مصر ، حيث تقدم ترتيب الجامعة عالمياً من 914 وصولا إلى 807 هذا العام ، وبترتيب 725 عالمياً في مجال الطب الإكلينيكي، وذلك وفق نتائج ترتيب الجامعات المصرية طبقاً للمصنف الامريكى يو اس نيوز  US-News والتى نشرت فى 25 أكتوبر الجاري. 
 
وصرح "مندور" أن الجامعة تحافظ علي مكانتها ضمن أفضل 1000 جامعة عالمياً طبقاً لتصنيف يو إس نيوز الدولي"2023"، مشيداً بجهود الباحثين بالجامعة للحفاظ على ترتيب عالمى متميز، مؤكداً  على مواصلة المجهودات والخطوات اللازمة نحو الإرتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية.
 
ومن جانبه أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي هو من أهم التصنيفات دولياً حيث يعد مؤشراً للآداء البحثي بالجامعة، مؤكداً أن تقدم الجامعة في التصنيف يرجع إلى عدة إجراءات إتخذتها الجامعة خلال الفترة الماضية، تمثلت في تحفيز للباحثين بكافة الدرجات العلمية للنشر في المجلات الدولية المرموقة، والدعم الفنى ورفع كفاءة الباحثين في النشر الدولي من خلال الدورات التدريبية، إضافة إلى الجهود المثمرة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى في إتاحة قواعد البيانات العلمية علي بنك المعرفة المصري، والدعم والدورات التدريبية المستمرة لبناء كفاءة الباحثين في النشر الدولى.
 
وأوضحت الدكتورة سحر الشطوري القائم بأعمال مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة إلى أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات من حيث السمعة الإقليمية والعالمية، والبحوث المنشورة وعدد الإستشهادات بها، والشراكات الدولية في الأبحاث، مشيره إلي أن معايير التقييم تشمل عدد الإصدارات، والكتب، والمؤتمرات المفهرسة عالمياً.

IMG-20221030-WA0002
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل إعلان رئيس جامعة قناة السويس عن حصول الجامعة على المركز التاسع على مستوى مصر، طبقاً لتصنيف يو إس نيوز الدولي. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل إعلان رئيس جامعة قناة السويس عن حصول الجامعة على المركز التاسع على مستوى مصر، طبقًا لتصنيف يو إس نيوز الدولي.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-10-31 07:43:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template