المصري اليوم
80%
نسبة التقييم

الدار الإماراتية تتقدم بعرض استحواذ على أوراسكوم العقارية

الدار الإماراتية تتقدم بعرض استحواذ على أوراسكوم العقارية
تلقت أوراسكوم للتنمية مصر عرضا مبدئيا غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المملوكة بنسبة 85.5% لشركة الدار الإماراتية المطور العقاري الرائد في الإمارات و«القابضة» (ADQ)، إحدى كبرى الشركات القابضة في أبوظبي والمنطقة باستثمارات مباشرة وغير مباشرة في العديد من الشركات، للاستحواذ على كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م. إحدى الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، المالكة لمشروع O West والذي يتم تطويره على مساحة 4.2 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

يتضمن عرض الشراء غير الملزم سعر شراء إرشاديا ومبدئيا بقيمة 2.46 مليار جنيه مصري لإجمالي 100٪ من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م. ويخضع العرض لاستيفاء العديد من الشروط، بما في ذلك استكمال إجراءات فحص شامل نافي للجهالة على الشركة المنوطة بالعرض، وموافقات شركة أوراسكوم للتنمية مصر وموافقات جميع الجهات الحكومية المختصة. وقد وافق مجلس ادارة أوراسكوم للتنمية مصر على أن يتيح لشركة سوديك إجراء الدراسات النافية للجهالة المطلوبة بشكل حصرى طبقا لما هو متفق عليه كما فوض إدارة الشركة في التفاوض على الصفقة.

وتم تفويض المجموعة المالية هيرميس من قبل جميع مساهمي شركة أوراسكوم العقارية كمستشار مالي. والجدير بالذكر أن أوراسكوم للتنمية مصر تمتلك 70% من إجمالي رأس مال شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تلقي شركة أوراسكوم للتنمية عرضًا مبدئيًا غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المملوكة بنسبة 85.5% لشركة الدار الإماراتية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تلقي شركة أوراسكوم للتنمية عرضًا مبدئيًا غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المملوكة بنسبة 85.5% لشركة الدار الإماراتية.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-10-26 08:11:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template