البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

بوابة العمرة تصدر 30 ألف تصريح سفر منذ بداية الموسم

بوابة العمرة تصدر 30 ألف تصريح سفر منذ بداية الموسم
أكد مصدر مطلع بوزارة السياحة والآثار، أن بوابة العمرة المصرية أصدرت منذ بدء الموسم الحالي 1444 هـ، وحتى اليوم 30 ألف تأشيرة لمعتمرين مصريين مزودة بالباركود الخاص بتصريح الخروج من المنافذ المصرية، ونفذت شركات السياحة المعتمدة البرامج على أعلى مستوى من الدقة والالتزام والخدمة السياحية المميزة وفقا للقانون رقم 72 لسنة 2021 الخاص بإنشاء بوابة العمرة.

وكثفت لجان قطاع الشركات السياحية والمرشدين بوزارة السياحة والآثار، من تواجدها في صالات السفر المختلفة بمطار القاهرة الدولي، للتفتيش على تصاريح السفر الصادرة عن البوابة المصرية للعمرة للمسافرين لأداء المناسك، والتأكد من حصولهم على الباركود الأمني، فيما يتم منع سفر أي معتمر بتأشيرة سياحية للمملكة العربية السعودية دون التصريح المنصوص عليه في القانون، والصادر عن البوابة.

من جانبها، قالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إن هذا الموسم هو اختبار حقيقي وواقعي لتنفيذ قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة الذي جاء لتحقيق أمن وسلامة المعتمر وضمان كافة حقوقه ، واضافت ان بداية الموسم اكدت الاهمية الكبري للبوابة التي ساهمت في تحقيق عدة اهداف اهمها التنظيم الدقيق وسرعة انهاء الاجراءات وتمكين المعتمر من معرفة كافة تفاصيل رحلته ومتابعة تنفيذها وسهولة التواصل مع الوزارة من خلال البوابة خلال كل مراحل الرحلة ، واشارت الي ان انشاء البوابة يعكس حرص الدولة علي صالح الجميع بداية من المواطن بالطبع وايضا الشركات الجادة والقضاء علي اية سلبيات برحلات العمرة من ارتباك في مواعيد السفر والعودة او اقامة المعتمرين بأماكن غير لائقة.

وأضافت سامي، أن شركات السياحة اتخذت كافة التدابير ولديها استعدادا قويا لتنفيذ موسم متميز للعمرة مستفيدين مما توفره البوابة المصرية للعمرة من امكانيات وتسهيلات التي تواكب رؤية الدولة المصرية بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي الكامل، بما يتماشى مع الركب العالمي، وتدعم سهولة السفر والحجز، كما توفر ضمانا للمعتمر بالمراقبة الجادة من الوزارة لتنفيذ ما جاء في التعاقد بين المعتمر وشركة السياحة.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن بوابة العمرة المصرية، منذ بدء الموسم الحالي 1444هـ، أصدرت 30 ألف تأشيرة لمعتمرين مصريين. ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن بوابة العمرة المصرية، منذ بدء الموسم الحالي 1444هـ، أصدرت 30 ألف تأشيرة لمعتمرين مصريين مزودة بالباركود الخاص بتصريح الخروج من المنافذ المصرية. ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-10-25 14:40:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template