الدستور
50%
نسبة التقييم

وفد من البنك الدولى يشارك فى المؤتمر الاقتصادى (خاص)

وفد من البنك الدولى يشارك فى المؤتمر الاقتصادى (خاص)
قال مصدر مطلع بمجموعة البنك الدولي إن هناك وفدا من البنك سيشارك في المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئاسة نادر محمد المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات بالبنك الدولي، وفريق العمل المعني بالقطاع الخاص.

ووفق حديث المصدر، لـ"الدستور"، من المقرر أن يشارك الوفد في جلسة بعنوان «فرص وآفاق التمويل الدولي لدعم القطاع الخاص»، ويترأس الجلسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وتهدف للوقوف على فرص وآفاق الشراكة مع مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية للوصول إلى رؤى حول الدور المتوقع من هذه المؤسسات، والآليات المناسبة لتمويل المشروعات المتضمنة في خطة وبرنامج عمل الحكومة «التعاون مع القطاع الخاص».

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بحثت خلال زيارتها إلى واشنطن، خلال الأيام الماضية، مع نادر محمد، المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات (EFI) بالبنك الدولي، وفريق العمل المعني بالقطاع الخاص، سبل الإعداد للمؤتمر الاقتصادي والجهود المشتركة المبذولة مع البنك الدولي لتحفيز القطاع الخاص وتحفيز مشاركته في جهود التنمية.

وتبلغ محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع مجموعة البنك الدولي حوالي 14 مشروعًا بقيمة حوالي 7 مليارات دولار حتى أكتوبر الجاري، تتوزع في العديد من قطاعات التنمية ذات الأولوية للدولة، إلى جانب 23 مشروعًا للدعم الفني والاستشاري وبناء القدرات.

وتخدم محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر ومجموعة البنك الدولي العديد من القطاعات، حيث يستحوذ قطاع المياه والصرف الصحي على 13%، وقطاع الصحة والتغذية والسكان يستحوذ على نسبة 15% من المحفظة الجارية، بينما يستحوذ قطاع التمويل والتنافسية والابتكار على نسبة 18%، وقطاع النقل 12%، والحماية الاجتماعية والتوظيف 13%، والزراعة والغذاء 7%، والتعليم 7%، والبيئة والموارد الطبيعية 3%، والاقتصاد الكلي والتجارة والاستثمار 5%، والتنمية الحضرية 7%، وفقًا لأحدث بيانات وزارة التعاون الدولي.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول بالبنك الدولي لتوضيح أن هناك وفدًا سيشارك في المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مصر. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم تقدم خلفية كافية حول الموضوع. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن هناك وفدا من البنك الدولي سيشارك في المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-10-23 10:06:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template