القاهرة 24
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة بشأن سرقة قطع أثرية من المتحف التعليمي الخاص بجامعة سوهاج

طلب إحاطة بشأن سرقة قطع أثرية من المتحف التعليمي الخاص بجامعة سوهاج
تقدم النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن واقعة سرقة عدد كبير من القطع الأثرية ذات الطابع التعليمي والأثري بالمتحف التعليمي الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج بمقرها القديم، والتي تعود إلى مختلف العصور الإسلامية والفرعونية.

واقعة سرقة عدد كبير  من القطع الأثرية
ووصف قورة هذا الحادث الإجرامي بالكارثي والخطير، والذي لعبت فيه يد الإهمال الجسيم، دورًا رئيسيًا في سهولة السرقة التي لم يشعر بها أحد، إلا بعد فوات الأوان.

وتساءل قورة، في طلب الإحاطة، أين كانوا المسئولين عن تأمين المتحف وقت كسر باب المتحف، وسرقة ما فيه، وأين مسئولي متابعة الكاميرات الخاصة بالمتحف، وكيف خرج هؤلاء اللصوص بتلك الكميات الكبيرة من القطع الأثرية، دون إجراء عمليات التفتيش على الأبواب، ولماذا تأخر نقل المتحف لمدة عامين.

وطالب قورة بضرورة إحالة كافة المقصرين بجامعة سوهاج للتحقيق الفوري، واستدعاء أفراد الأمن والعمال وتشكيل لجنة من أساتذة كلية الآثار لحصر القطع المسروقة، وحصر ومراجعة السجلات الخاصة بالمقتنيات الأثرية  بكلية أثار جامعة سوهاج، بالإضافة إلى تدوين المسروقات بسجلات رسمية، لمنع اللصوص في التصرف بها.

كما طالب قورة، في بيانة العاجل بتدخل وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لتوضيح تلك الواقعة لما تبرزه من تقصير القيادة الجامعية للقيام بمهام عملها، بدلًا من نشر الأعمال الكاذبة بالجامعة، ليل نهار، مبتعدة عن أعمالها الأساسية في دورها العلمي، واستضافة للشخصيات العامة وغير العامة في الجامعة، منذ بداية العام الدراسي، وإهمالها في الحفاظ على أصول ومقتنيات الجامعة.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بواقعة سرقة عدد كبير من القطع الأثرية ذات الطابع التعليمي والأثري، بالمتحف التعليمي الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائب أحمد قورة، حول واقعة سرقة عدد كبير من القطع الأثرية ذات الطابع التعليمي والأثري، بالمتحف التعليمي الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج بمقرها القديم.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-10-23 09:24:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template