الدستور
83%
نسبة التقييم

انفراجة في أزمة مستخلصى الجمارك بشأن تأجيل تحصيل أقساط التأمين

انفراجة في أزمة مستخلصى الجمارك بشأن تأجيل تحصيل أقساط التأمين
وجه أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية بالقاهرة، الشكر للمهندس إبراهيم العربي  رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على مجهوداته وسعيه الدائم لحل مشاكل جموع التجار، وما بذله من جهد في حل مشكلة المستخلصين الجمركيين وبالتواصل مع الدكتور محمد معيط وزير المالية الذي وافق علي تأجيل تحصيل قسط التأمين النقدي المستحق على شركات التخليص الجمركي عن تجديد عام 2023.

وقال عبد الواحد، في تصريحات صحفية اليوم، إن موافقة وزارة المالية جاءت بناء على الالتماس الذي قدمه الاتحاد العام للغرف التجارية، للدكتور محمد معيط لتأجيل تحصيل قسط التأمين النقدي المستحق على شركات التخليص الجمركي عن تجديد عام 2023، وهو ما يؤكد حرص الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية على الارتقاء بمنظومة العمل الجمركي، والعمل على حل الصعوبات التي تعترض قطاع التخليص الجمركي، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية من توقف حركة الاستيراد نتيجة ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية كبرى أثرت بشكل كبير على قطاعات الاستيراد والتصدير، وأضرت بقطاع التخليص الجمركي، وضاعفت من الأعباء وتكاليف على مكاتب التخليص الجمركي  وتوقف الكثيرين عن العمل، وبالتالي تعثروا عن سداد المصروفات والرسوم السنوية من "ضرائب وتأمينات"
.
وأوضح عبد الواحد، أن القانون الجديد للجمارك الصادر في 2020، حدد ضمن مواده فرض رسوم لتجديد رخصة التخليص الجمركي تصل الى 50 ألف جنيه يتم دفعها على 5 سنوات.

وبالنسبة للأشخاص الاعتبارية المرخص لهم بمزاولة مهنة التخليص الجمركي يكون التأمين النقدي مقداره 100 ألف جنيه، يجوز للمصلحة الخصم منه وفاءً لما يستحق علي المكتب أو الشخص الاعتباري من غرامات وتعويضات عن المخالفات التي تقع منهم أو من المخلصين التابعين لهم، علي أن يستكمل التأمين بقيمة ما يتم خصمه من غرامات أو تعويضات .

وأضاف عبد الواحد، أن استجابة وزير المالية من شأنها تخفيف الضرر والأعباء المالية علي مستخلصي الجمارك الذين يقع على عاتقهم عبء توفير مستلزمات الانتاج للمصانع والشركات، وكذلك عدم حدوث نقص في السلع التي يحتاجها السوق المحلي، مما يساهم في استقرار الاسواق المصرية ويحقق مصلحة الوطن والمواطن معا .
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تصريح رئيس شعبة الجمارك، حول وجود انفراجة في أزمة مستخلصي الجمارك، بعد موافقة المالية على تأجيل تحصيل أقساط التأمين. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تصريح رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية بالقاهرة، حول وجود انفراجة في أزمة مستخلصي الجمارك، بعد موافقة المالية على تأجيل تحصيل أقساط التأمين.

تم نقل النص من الدستور 2022-10-17 05:37:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template