صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

«القومي للإعاقة»: استخراج الأوراق الثبوتية من قبل وزارة الداخلية بالمجان غدًا

«القومي للإعاقة»: استخراج الأوراق الثبوتية من قبل وزارة الداخلية بالمجان غدًا
أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اتخاذ وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات التيسيرية بالتعاون مع المجلس، التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة  البصرية من استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان على مستوى جميع محافظات الجمهورية، اعتبارًا غدا من السبت ولمدة أسبوع.

ويأتي ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة، لتجسيد جانب المسئولية الاجتماعية تجاه فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية إليهم.

وقالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الإجراءات التيسيرية التي اتخذتها وزارة الداخلية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلس والوزارة خلال عام 2017، لافتة إلى ذلك يأتي بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يهدف إلى التوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتعزيز المعرفة بحقوقهم واحتياجاتهم في سائر أنحاء العالم.

وأشادت "المشرف العام على المجلس"، بالجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، التي تهدف إلى حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومراعاة الأبعاد الإجتماعية الخاصة بهم، إلى جانب مشاركتهم الإحتفال بأيامهم العالمية للتعريف بقضاياهم المختلفة.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل إعلان المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عن اتخاذ وزارة الداخلية مجموعة إجراءات تيسيرية، تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية من استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان لمدة أسبوع. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل إعلان المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عن اتخاذ وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات التيسيرية، تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية من استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان لمدة أسبوع.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-10-15 12:16:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template