المصري اليوم
75%
نسبة التقييم

غدًا.. اختيار نقيب المهن الموسيقية والنقابة تطالب «الداخلية» بتأمين الانتخابات

غدًا.. اختيار نقيب المهن الموسيقية والنقابة تطالب «الداخلية» بتأمين الانتخابات
تبدأ غدًا الثلاثاء، انتخابات نقابة المهن الموسيقية على منصب النقيب، وذلك بعد استقالة الفنان هاني شاكر في الأشهر الماضية، إذ تستعد جميع الجهات المعنية والمنظمة للعملية الانتخابية، لاستقبال الناخبين بجميع مقار النقابة، إضافة إلى المقر الرئيسي بنقابة المهن التمثيلية.

وكشف مصدر من مجلس نقابة المهن الموسيقية، أن المجلس قرر إرسال طلبًا لمديريات الأمن خلال الأيام الماضية، حرصًا من أعضاء المجلس على تأمين الانتخابات، مشيرًا إلى أنهم تعاقدوا مع إحدى شركات الحراسة الشهيرة لتأمين المقر الرئيسي بنقابة المهن التمثيلية وصناديق الانتخابات والمقار الأخرى الخاصة بالنقابة.

وانتهى المرشحون على مقعد النقيب من استكمال عملية المؤتمرات الانتخابية بجميع المقار الخاصة بنقابة المهن الموسيقية، وذلك بجميع المحافظات، وهم كالتالي الفنان مصطفي كامل والمايسترو مصطفى حلمي والدكتور علاء سلامة والموسيقار حمدي شريف.

كيفية ومواعيد الانتخابات الإلكترونية لمقعد نقيب الموسيقيين
تفتح مقار نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية أبوابها لاستقبال الناخبين لمقعد نقيب الموسيقيين المقرر انعقاده 11 أكتوبر الجاري، حيث تبدأ جولة التصويت في الساعة 9 صباحا وتستمر حتى الساعة 5 مساء.

أماكن المقار الانتخابية
تجري عملية التصويت إلكترونيا داخل اللجان الانتخابية، 7 لجان بالقاهرة بنادي المهن التمثيلية بالبحر الأعظم، والإاسكندرية بمسرح عبدالمنعم جابر، والمنصورة في قاعة ميامي بطلخا، إضافة إلى 15 لجنة في مقار النقابات الفرعية، هي (دمنهور وطنطا والمحلة وشبين الكوم وبنها ودمياط وبورسعيد والشرقة وبني سويف والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان)

أهمية التصويت الإلكتروني
يهدف نظام التصويت الإلكتروني إلى لضمان أعلي معايير الدقة والسرعة والشفافية والموثوقية وانعدام الأخطاء البشرية، ويضمن كذلك سلامة وسرعة إجراءات عملية الفرز واحتساب الأصوات، حيث يعمل البرنامج وفق نظام مؤمن بالكامل ويحقق سريه عملية الاقتراع.

كيفية التصويت الإلكتروني
عند وصول العضو الناخب إلى لجنة الانتخابات يسمح له بالتوقيع بكشف الحضور ثم يتوجه للتصويت عبر الضغط على صور المرشحين بشاشة تعمل بطريقة اللمس ثم الضغط على كلمة تصويت والتي تظهر على الشاشة بعد اختيار المرشح.

التصويت الإلكتروني يظهر للناخب شاشة بها أسماء المرشحين وعلامة أمام اسم المرشح الذي تم اختياره، وعليه أن يضغط زر طباعة، وبعد الانتهاء من عملية الطباعة يتوجه الناخب بالورقة المطبوعة إلى الصندوق المخصص، وبذلك تنتهي عملية التصويت.

عملية إبطال الصوت الانتخابي
يستطيع الناخب أن يبطل صوته بالانتخابات من خلال الضغط على زر إبطال من خلال شاشة الانتخاب، وذلك دون اختيار أي من المرشحين، إذ يظهر عبر الشاشة تأكيدًا لعملية إبطال الصوت، وذلك دون تراجع بعد اختيار كلمة موافق.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن نقابة المهن الموسيقية أرسلت طلبًا لمديريات الأمن حرصًا من أعضاء المجلس على تأمين الانتخابات. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن نقابة المهن الموسيقية قررت إرسال طلبًا لمديريات الأمن حرصًا من أعضاء المجلس على تأمين الانتخابات. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-10-11 06:27:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template