القاهرة 24
69%
نسبة التقييم

مصادر: فروع بنك مصر في لبنان تغلق أبوابها لحين إشعار آخر

مصادر: فروع بنك مصر في لبنان تغلق أبوابها لحين إشعار آخر
قال مصدر مسئول في بنك مصر، إن فروع البنك في لبنان متوقفة عن العمل بشكل نهائي نتيجة للأحداث التي تشهدها الدولة من اضرابات ومحاولات اقتحام لجميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي اللبناني.

وذكر المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن فروع بنك مصر في لبنان البالغ عددهم 24 فرع  مثلها مثل البنوك اللبنانية، وما يسري على المصارف اللبنانية في أمر الإغلاق يسري عليها.

أوضح المصدر، أن البنوك ستواصل عملياتها العاجلة للعملاء.

وقررت البنوك اللبنانية بالإجماع إغلاق أبوابها أمام العملاء إلى أجل غير مسمى بعد سلسلة من حوادث الاقتحام من قبل مودعين يسعون لاستعادة ودائعهم المجمدة في النظام المصرفي بسبب الانهيار المالي في البلاد، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر مصرفية بلبنان.

وشهد محيط مصرف لبنان المركزي في شارع الحمرا بالعاصمة بيروت اعتصاما، الأربعاء الماضي، نفذه عدد من أعضاء جمعية صرخة المودعين للمطالبة برد أموال المودعين وإلغاء القرارات الصادرة عن المصرف والتي تسمح للمودعين بالحصول على نسبة بسيطة من مدخراته بقيمة أقل بنسبة 70 % من قيمتها الفعلية.

وكان نائب رئيس الحكومة اللبنانية أعلن إفلاس الدولة ومصرف لبنان المركزي، وأنه سيجري توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن فروع بنك مصر في لبنان متوقفة عن العمل بشكل نهائي بسبب الأحداث، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن فروع بنك مصر في لبنان متوقفة عن العمل بشكل نهائي، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-10-10 08:05:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template