صحيفة الأهرام
59%
نسبة التقييم

التحريات تكشف تفاصيل ضبط عاطل نصب على المواطنين بزعم قدرته على تحويل أموال من الخارج لاستثمارها

التحريات تكشف تفاصيل ضبط عاطل نصب على المواطنين بزعم قدرته على تحويل أموال من الخارج لاستثمارها
كشفت تحريات رجال مباحث الأموال العامة تفاصيل واقعة ضبط عنصر إجرامى تورط فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم حيث تبين أن المتهم زعم أنه يريد تحويل مبالغ مالية من الخارج لاستثمارها بالبلاد وطلب منهم مبالغ مالية مقابل مصاريف "التخليص الجمركى" كشرط لتحويل الأموال.

أشارت التحريات إلى أن المتهم كان يوهم ضحاياه بامتلاكه الكثير من الأموال فى الخارج وأنه يريد أن يستثمرها داخل البلاد بالمخالفة للحقيقة وارتكاب أكثر من واقعة نصب بذات الأسلوب.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تلقت بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة سوهاج بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص، والاستيلاء منه على مبلغ مالى وإيهامه بإمكانية تحويل مبالغ مالية من الخارج لاستثمارها بالبلاد "على خلاف الحقيقة".

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة)، وممارسته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنشائه صفحات إلكترونية احتيالية بأسماء أشخاص وهمية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعى، واستخدامها فى التعارف على المواطنين.

وتبين من المعلومات قيام المذكور بإيهام ضحاياه بامتلاكه مبالغ مالية كبيرة "عملات أجنبية" ورغبته فى إرسالها لهم بقصد استثمارها بالبلاد فى أعمال مختلفة نظير حصولهم على عمولة مالية.

كما أضافت التحريات قيام المذكور عقب ذلك بالاتصال بالمجنى عليهم هاتفياً، وإبلاغهم بوصول المبلغ المالى المراد استثماره للبلاد، واشـتراطه عليهم إيداع مبالغ مالية مقابل مصاريف "التخليص الجمركى – الشحن" بحسابه بأحد البنوك واستيلائه عليها عقب ذلك.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل القبض على شخص لتورطه في النصب والاحتيال على المواطنين. كما مارس المحرر التنميط وخطاب الكراهية، من خلال وصف الشخص المقبوض عليه بالعاطل؛ حيث ربط بين عدم العمل وارتكاب تلك الجريمة. ولم يلتزم بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل القبض على شخص لتورطه في النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم تحويل مبالغ مالية من الخارج لاستثمارها بالبلاد.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-10-04 06:41:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
40%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template