المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

لحوم فاسدة وتسريح أيتام.. طلب إحاطة يتهم دور رعاية في قويسنا بـ«الفساد»

لحوم فاسدة وتسريح أيتام.. طلب إحاطة يتهم دور رعاية في قويسنا بـ«الفساد»
تقدمت النائبة الوفدية الدكتورة شيرين طايل عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستار حنفي جبالي لتوجيهه إلى وزير التضامن الإجتماعى، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، بشأن سوء الإدارة ،وإهدار المال العام، حيث يتم إيداع الأطفال الأيتام مع الأحداث في مساحة غير كافية ودون فصل في مؤسسة الأحداث بقويسنا.

وأوضحت «طايل» في طلب الإحاطة، أنه يتم تسريح الأيتام وخروجهم من مؤسسة الرعاية إلى أماكن غير آمنة ودون متابعة، ووجود لحوم فاسدة وتم عمل محضر رسمى متسائلة من المسؤول عن دخول لحوم فاسدة للمؤسسة ومن يتحمل وفاة أو تسمم الاطفال بالمؤسسة.

وأشارت النائبة الوفدية:«لماذا الإصرار على استمرار إدارة مؤسسة رعاية الأحداث بقويسنا ومؤسسة التأهيل بشبرا بلولة ومؤسسة كبار بلامأوى في منوف تحت رعاية جمعيتي الدفاع الاجتماعى والتأهيل ولهم نفس مجلس الإدارة والذى قام محافظ المنوفية بتحويل رئيسها للتحقيق لثبوت مخالفات مالية بحقة في جمعية الهلال الأحمر.

وتابعت «طايل»: «يواجه كبار السن سوء رعاية في مؤسسة كبار بلامأوى وإقدامهم على الانتحار بالاضافه إلى وفاة طفل مودع بملجأ شبين الكوم بسبب المخدرات وثبت ذلك بمكالمة تليفونية بينه وبين أحد أصدقائة وأم ترعاهم وأيضا سوء رعاية الأحداث في مؤسسة رعاية الأحداث بقويسنا وقد قام أهل أحد الحالات بعمل محضر رسمى تحت رقم ٨٦٩١ لسنة ٢٠٢٢ إدارى قويسنا وعلى أثر ذلك تم نقل الطفل إلى مؤسسة عين شمس بحجة بلوغة ١٥ عام علما بوجود شاب عمرة ٢٣ سنة قدم شهادة ميلاد مزورة.

وتابعت «طايل»:«إهدار المال العام مستمر في مديرية التضامن الاجتماعى حيث ألغت المحافظة التخصيص لأرض الملجأ وأيضا تقدم مالك عقار مبنى مديرية التضامن بشارع جمال عبدالناصر بطلب لإحلال وتجديد المبنى المتهالك من خلال مشروع استثمارى يدر دخل للدولة ولم يتم الاهتمام بالأمر ومازال الأمر قيد الدراسة منذ عام ونصف رغم خطورة وتهالك المبنى القائم ما أدى لضياع حقوق المديرية بعد صدور قانون ١٠ لسنة ٢٠٢٢ .

واكدت «طايل» :«لايوجد متدربين بمركز التأهيل بشبرا بلولة وهو عبارة عن مركز ضخم كامل المرافق ويحتوي على صالات عرض ولايقام فيه انشطة رغم حصولة على دعم سنوى من الوزارة دون عمل اوتدريب..كما تم مضاعفة الرواتب للعاملين في شهر يونيو ويوليو ٢٠٢٢ وصرف مرتبات لمتوفين بالإضافة إلى التنازل عن أرض تم تخصيصها منذ عام ١٩٦٣ لصالح جمعية تنمية المجتمع بمصطاى وقد سمحتم بإقامة مشروع الصرف الصحي دون عائد للتضامن الإجتماعى.

واشارت «طايل»: «تم تهالك معدات وآلات ورش ومطابع وإتلافها في النقل وعدم الاستفادة بها من الأصل تم النقل من مركز التكوين المهنى للتخزين في شبرا بلولة وهى معونة تقدر بملايين الجنيهات من اليونسيف».

وأشارت النائبة، إلى ثبوت واقعة سرقه وفقا لقرار النيابة العامه بالوحدة الاجتماعيه بدراجيل وتم نقل رئيس الوحدة إلى وظيفة باحث اجتماعى بوحدة شبين الكوم ويقوم بسداد قيمة المخالفات بالاضافة إلى تخزين مهمات تخص المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل مركز تاهيل شبرا بلولة دون الاستفادة بها مما يعد إهدار للمال العام، والتعاقد مع شركة لتوزيع كروت تكافل وكرامة مقابل عقد مالى مما يؤكد فشل الوزارة في إدارة موظفيها.

وطالبت «طايل» بإقالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى وإسناد المسئولية لمن يستطيع أن يلبى طموحات المواطنين ويحقق طفرة في العمل الأهلى والاجتماعى
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا كيفية حصولهم على تفاصيل طلب إحاطة النائبة شيرين طايل، حول سوء الإدارة، وإهدار المال العام، في مؤسسة الأحداث بقويسنا. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف حصلوا على تفاصيل طلب إحاطة النائبة شيرين طايل، الذي يتهم دور رعاية في محافظة المنوفية بالفساد.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-10-04 05:30:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template