الدستور
67%
نسبة التقييم

مصدر: رفع سعر الزيت التموينى إلى ٢٥ جنيهًا بدلًا من ٢٣ للزجاجة الـ٨٠٠ مل

مصدر: رفع سعر الزيت التموينى إلى ٢٥ جنيهًا بدلًا من ٢٣ للزجاجة الـ٨٠٠ مل
كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعديل أسعار عدد من السلع التموينية تمهيدًا لبدء الصرف اعتبارًا من اليوم أول شهر أكتوبر، أن السلع التي سيتم رفعها هي الزيت، حيت سيتم بيع زجاجة زيت خليط 800 ملل بـ25 جنيهًا بدلًا 23 جنيهًا، كما سيتم رفع سعر مسحوق الغسيل الأتوماتيك ليتم بيعه بـ20 جنيهًا بدلًا من 18 جنيهًا، كما يتم بيع الصابون 6 جنيهات ونص الجنيه بدلًا من 5 جنيهات ونصف، والخل بـ5 جنيهات بدلًا من 4.25، كما يتم بيع كيلو العدس 12 جنيهًا بدلًا من 11 جنيهًا، وعلبة السمن الصناعي بـ30 جنيهًا بدلًا من 24 جنيهًا، والصلصة بـ6 جنيهات بدل 4.75 جنيه، وسيتم بيع علبة الجبن ربع كليو بـ7.5 جنيه بدلًا من 7 جنيهات، وعلبة الجبن زنة النصف كيلو بـ14 جنيهًا بدلًا من 13.

كان قد أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل الحزمة الاجتماعية الاستثنائية، والتي تم تنفيذها بداية من أول شهر سبتمبر، حيث ستتم إضافة 100 للبطاقة التي تضم أسرة واحدة، و200 للبطاقة الموجود بها من أسرتين لثلاث أسر، و300 جنيه لأكثر من 3 أسر.

وأوضح وزير التموين، أنه تم حصر الفئات الأكثر احتياجًا ومستفيدًا من بطاقات التموين، فوجدنا أنه بالنسبة لبطاقات الأسرة الواحدة سوف يستفيد منها 7 ملايين 657 ألفًا و178 أسرة، أما بالنسبة للبطاقات التي بها من أسرتين لثلاث أسر تبلغ 332 ألفًا و428 بطاقة، أما بالنسبة للبطاقات التي بها أكثر من ثلاثة أسر 926 بطاقة، وبالتالي العدد الإجمالي هو أكثر من 36 مليون مستفيد.

 وأكد أن التكلفة الشهرية لهذه الزيادة هي 833 مليون جنيه، مشددًا على أن مستفيدي التموين يبلغ عددهم 64 مليون مستفيد يمثلون 23 مليون بطاقة، بتكلفة 3 مليارات جنيه في الشهر الواحد، وبالتالي الزيادة تقترب من المليار.

رفع أسعار الزيت التمويني

رفع أسعار الزيت التمويني
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أنه سيتم تعدل أسعار بعض السلع التموينية؛ تمهيدًا لبدء الصرف، اعتبارًا من أول شهر أكتوبر. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة التموين ستعدل أسعار عدد من السلع التموينية؛ تمهيدًا لبدء الصرف، اعتبارًا من أول شهر أكتوبر. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-10-02 10:47:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template