القاهرة 24
50%
نسبة التقييم

هل توقف مشروع كايرو بايك؟.. مصدر يكشف سبب تأخر تشغيله

هل توقف مشروع كايرو بايك؟.. مصدر يكشف سبب تأخر تشغيله
ترددت في الآونة الأخيرة عدة شائعات حول مشروع كايرو بايك للدراجات بالقاهرة، وذلك بسبب تأخر استكمال محطات المرحلة الأولى والبالغ عددها 25 محطة، حيث تم إنشاء 5 محطات فقط حتى الآن وهما: عبد المنعم رياض، والتحرير، والفلكي، ومحمد فريد، وشارع عبد الخالق ثروت..

وقال مصدر بمحافظة القاهرة في تصريح لـ القاهرة 24، إن سبب تأخر المشروع هو إلغاء المحافظة التعاقد مع شركة الصيانة بسبب ارتفاع قيمة المقابل المادي.

وأضاف المصدر، أن المحافظة وقعت عقد مع شركة أخرى لاستكمال محطات المرحلة الأولى من المشروع وانطلاق المشروع قبل قمة المناخ cop27.

وفي سياق متصل، التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، رانيا هدية مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN HABITAT  ضمن سلسلة من الاجتماعات المكثفة لمتابعة الإجراءات النهائية لمشروع كايرو بايك تمهيدًا لافتتاحه.

وأكد محافظ القاهرة أن مشروع كايرو بايك وهو نظام نشر استخدام الدراجات وتعزيزه كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة هو نتاج شراكة بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية  drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنميةITDP.

وأكد محافظ القاهرة أن هذا المشروع الذى تنفرد به محافظة القاهرة يأتي متواكبًا مع قيام مصر بالاستعداد لاستضافة قمة المناخ COP27 حيث سعت محافظة القاهرة جاهدة لتقديم كل ما هو من شأنه دعم تكامل وسائل المواصلات وتسهيل الممارسات الصحية والبيئية لتقليل الانبعاثات الضارة بالعاصمة، والحد من الاعتماد المتزايد على السيارات فى إطار تنوع وسائل التنقل الصحي والصديق للبيئة، بما يسهم فى تخفيف الكثافات المرورية بمنطقة وسط المدينة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة تسعى إلى تشجيع المواطنين علي التقليل من استخدام السيارات الخاصة لتقليل الزحام والحد من التلوث بتوفير وسيلة نقل مناسبة تساعده على هذا.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن أسباب تأخر مشروع كايرو بايك للدراجات بالقاهرة، هو إلغاء التعاقد مع شركة الصيانة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يقدم خلفية كافية عن الموضوع. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أسباب تأخر استكمال محطات المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك للدراجات بالقاهرة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-09-30 14:04:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template