بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

برلماني يتقدم بإقتراح برغبة لحذف تطبيق التيك توك في مصر

برلماني يتقدم بإقتراح برغبة لحذف تطبيق التيك توك في مصر
تقدم النائب محمد علي أبوحجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ موجه لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت يطالب فيه بإغلاق وحظر لتطبيق التيك توك في مصر وجاء نص الاقتراح كالآتي: 
عملا بحكم المادة 133 من الدستور، والمواد 113،114،115 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

برلماني يتقدم باقتراح برغبة لحذف تطبيق التيك توك
أتقدم باقتراح برغبة، موجها إلى: الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحظر تطبيق "تيك توك" TikTok والذى يتيح تصوير مقاطع فيديو مع مجموعة متنوعة من الموسيقى فى الخلفية- شعبية هائلة على مدار فترة زمنية قصيرة جدًا، وخاصة في فئة الشباب وصغار السن، وأساء الكثير استخدامه، ونتج عن ذلك سلبيات تهدد الحياة والأخلاق والمعايير الإنسانية، فضال عن الآثار النفسية الخطيرة لـه التى تمتد لتشمل المجتمع كله.

فرغم أن التطبيق يدور حول التواصل الاجتماعي مع الجمهور، الا أن مستخدميه يميلون إلى العزلة الإجتماعية، كما أنه أصبح مصدرا للتحرش والإبتزاز؛ حيث إن التطبيق يسمح بمشاركة جميع أنحاء العالم، كما أنه يؤدى إلى انتشار ايذاء النفس؛ حيث يقوم العديد من المستخدمين بتصوير مقاطع الفيديو الخطرة لزيادة المتابعين. 
 
تطبيق التيك توك يؤدي إلى الأمراض النفسية
كما يعزز فرص ظهور الأمراض النفسية لدى مستخدميه كالنرجسية والاكتئاب؛ حيث يصبح مستخدمو التطبيق مهووسون بأنفسهم، ومن ثم يشعرون بالضغط والتوتر إذا فشلوا فى تحقيق رغبتهم فى القبول؛ الأمر الذى قد يؤدى بدوره فى النهاية إلى الانتحار.

كما قد يؤدى إلى قضايا مخلة بالشرف أو الدعوة إلى الفسق ومن ثم السجن، مثل: حنين حسام ومودة الأدهم، وتوجيه تهم "الحض على الفجور".
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل مقترح النائب محمد أبو حجازي، الذي طالب خلاله بإغلاق وحظر تطبيق التيك توك في مصر، بسبب الآثار النفسية التي قد يتسبب بها. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة مصدرها غير معلوم, وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل مقترح النائب محمد أبو حجازي، الذي يطالب فيه بإغلاق وحظر تطبيق التيك توك في مصر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-09-25 12:15:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template