الوطن
50%
نسبة التقييم

«التعليم» تكشف مصير امتحانات الصفين الأول والثاني بالثانوية العامة

«التعليم» تكشف مصير امتحانات الصفين الأول والثاني بالثانوية العامة
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023، في ظل التغيرات التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على آلية امتحانات الثانوية العامة.

لا امتحانات مركزية موحدة للصفين الأول والثاني الثانوي العام
وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه تقرر عدم إجراء امتحانات الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي بشكل مركزي موحد، بل ستكون على مستوى الإدارات التعليمية.

وأضاف المصدر أن امتحانات ثانوية النقل، ستكون إلكترونية على مستوى الإدارات، على أن يتم وضعها من خلال الإدارات التعليمية أيضا؛ لأن هذه سنوات نقل ويجب أن يتم التعامل معها بنفس طريقة التعامل مع صفوف النقل الأخرى، مستبعدا سقوط السيستم مرة أخرى بعد إجراء الامتحانات على مستوى الإدارات.

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022 .. 150 جنيها رسوم للمادة
وفي سياق آخر، يواصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني المتضررين من تتائجهم  لليوم التاني، على تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على هذا الرابط.

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم سداد مبلغ 150 جنيهًا عن كل مادة في نتيجة الثانوية العامة، من خلال أحد منافذ «البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال».

وأشارت الوزارة، إلى أن آخر موعد للتقديم في التظلمات يوم الأحد المقبل، مشددا على متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الإطلاع الخاص بكل طالب؛ للاطلاع على ورقة الإجابة وصورة غلاف كراسة الأسئلة ونموذج الإجابة. 
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح  المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بمصير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023. ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم تلتزم الدقة في صياغة العنوان. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح مصير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. 

تم نقل النص من الوطن 2022-09-06 11:29:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template