الدستور
50%
نسبة التقييم

مصادر: أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وراء تأخر تنفيذ مشروع تطوير المناجم بالحديد والصلب

مصادر: أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وراء تأخر تنفيذ مشروع تطوير المناجم بالحديد والصلب
كشف مصدر مطلع في قطاع الأعمال عن متابعة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر فيما يتعلق بخطة عملها والعمل على تطوير المناجم والمحاجر .

 وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه  لـ «الدستور» أن ملف شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر من ضمن الملفات التي يتابعها المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام حيث أنها تأتي على خلفية توابع تصفية شركة الحديد  والصلب المصرية.

وأوضح المصدر أن أزمة الحرب الروسية الأكرانية وراء تعرقل تنفيذ مشروع التطوير الخاص بالمناجم.


وأوضحت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر أن الشركة حققت 121.21 مليون جنيه مبيعات خلال العام المالي 2021-2022.

وكانت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، حققت أرباحاً قبل الضرائب خلال أول تسعة أشهر من العام المالي الجاري بقيمة 29.65 مليون جنيه.

وقالت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، إن الشركة قامت بمد فترة الاعتماد المستندي لشركة فاز ماش الأوكرانية لإتمام مشروع إنشاء الوحدة النصف صناعية والمقدر تكلفتها بنحو 657 ألف دولار حتى 30 سبتمبر عام 2022 نظرًا لظروف الحرب الروسية الأوكرانية، وفقًا لبيان للبورصة المصرية.

وسبق أن وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، بجلسة رقم  432 المنعقدة في 29 سبتمبر عام 2020 على البدء في تنفيذ الوحدة النصف صناعية على أن تختص شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر بالتنفيذ بنسبة شركة 30% للجانب الأوكراني و10% للجانب المصري، وقيام الشركة القابضة بالتمويل في حالة عدم قدرة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر على التمويل، وتم تحويل مبلغ 500 ألف دولار لحساب شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر لتغطية فتح الاعتماد المستندي لصالح شركة فاش ماش، وتوقفت التجارب نتيجة الحرب الأوكرانية الروسية.

ويستهدف مشروع إنشاء الوحدة النصف صناعية والمقدرة تكلفتها بنحو 657 ألف دولار، وفي حالة التأكد من تركيز الخام سوف يتم إنشاء مصنع تركيز الخام بالواحات البحرية والمقدر تكلفتها بنحو 35 مليون دولار.

وسجلت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر إيرادات بقيمة 82.78 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي.

وتستهدف شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام،ضخ استثمارات نحو 74.7 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي 2022/2023.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وراء تعرقل تنفيذ مشروع التطوير الخاص بالمناجم والمحاجر بشركة الحديد والصلب. ولم يوضح ما علاقة ذلك المصدر بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يقدم خلفية كافية حول الموضوع. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير محدد.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن ملف شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر من ضمن الملفات التي يتابعها وزير قطاع الأعمال العام، حيث أنها تأتي على خلفية توابع تصفية شركة الحديد والصلب المصرية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-09-05 13:44:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template