صدى البلد
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة يحذر من أسلاك كهربائية مغشوشة تجتاح الأسواق المحلية

طلب إحاطة يحذر من أسلاك كهربائية مغشوشة تجتاح الأسواق المحلية
حذرت الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، من ظاهرة الغش التجاري ومخاطرها على المواطنين، لافتة إلى أن هناك أسلاك كهربائية "مغشوشة" تجتاح الأسواق المحلية قادمة من الصين، يقبل الكثير من أصحاب محلات الأدوات الكهربائية من معدومي الضمير على شرائها لتحقيق مكاسب خيالية على حساب المواطن المصري.

وقالت النائبة-  في تصريحات لها اليوم الأحد- إن عدد الحرائق التى نشبت فى مصر خلال عام 2021 يبلغ 51533 حريقا، واحتل الماس الكهربائى المركز الثاني لأسباب نشوب الحرائق بنسبة 21٫1% أى بواقع 10863 حادث حريق، يليه الاشتعال الذاتى الذى نشب بسببه 6910 حرائق بنسبة 13.4% ..

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها ستتقدم بطلب إحاطة مع بداية دور الانعقاد الثالث  موجه لوزيري الكهرباء والتنمية المحلية بشأن مخاطر الأسلاك الكهربائية "المغشوشة" التي تُباع في الأسواق ودور الجهات المعنية في التصدي لها.

وأشارت إلى أن 85 % من الأسلاك الكهربائية التي ثُباع في الأسواق الشعبية بمصر "مغشوشة" وغير مطابقة للمواصفات، والخامات المستخدمة في إنتاجها رديئة ومجهولة المصدر.

وأوضحت، أن التلاعب فى بيع الأسلاك الكهربائية يعد ضمن الغش والتدليس فى العمليات التجارية، وهو يخضع للقانون رقم 48 لسنة 1994 الخاص بالغش التجارى والذى نصت المادة الأولى منه على أن «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 29 ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، أو بهاتين العقوبتين، كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأى طريقة.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل تحذير النائبة ندى ألفي ثابت من ظاهرة الغش التجاري للمواطنين، من خلال انتشار أسلاك كهربائية مغشوشة قادمة من الصين. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل إعلان النائبة ندى ثابت عن تقدمها بطلب إحاطة، حول ظاهرة انتشار أسلاك كهربائية "مغشوشة" بالأسواق المحلية قادمة من الصين.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-09-05 10:34:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template