مصراوي
50%
نسبة التقييم

مصادر مصرفية: لم نتلق أية تعليمات من المركزي بعودة مستندات التحصيل

مصادر مصرفية: لم نتلق أية تعليمات من المركزي بعودة مستندات التحصيل
قالت 3 مصادر مصرفية في البنوك، لمصراوي، إن البنوك لم تتلقَ أي تعليمات رسمية من البنك المركزي بإلغاء قرار العمل بالاعتمادات المستندية فقط وعودة العمل بمستندات التحصيل بعد وقفها في فبراير الماضي حتى الآن.

لكن هؤلاء المصرفيين توقعوا صدور تعليمات قريبة من المركزي بعودة العمل بمستندات التحصيل مجددا لتسهيل إجراءات الاستيراد على المستوردين.

وكانت أنباء ترددت في بعض أوساط المستثمرين اليوم عن صدور قرار من البنك المركزي بإلغاء العمل بالاعتمادات المستندية في عمليات الاستيراد والعودة للعمل بمستندات التحصيل.

وكان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وهو ما لم يلقَ قبولا من الصناع أو التجار لتبعاته السلبية على حجم أعمالهم ولكن المركزي تمسك بالقرار باستثناء 15 سلعة.

وجاء هذا الإجراء في إطار تخفيف الضغط على العملات الأجنبية بعد تراجع المتوفر منها بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية السلبية مع تداعيات حرب أوكرانيا وتشديد السياسة النقدية.

وقال مصرفيون، لمصراوي، إن البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك الأسبوع الماضي بتحديد السلع الأساسية المخزنة في الميناء لتدبير الدولار له، وفي حال عدم توافر عملة كافية لدى أي بنك سيقوم المركزي بالضخ له من خلال آلية الإنتربنك.

وسوق الإنتربنك هو سوق مفتوح بين البنوك يتيح اقتراضها وشراء وبيع العملة فيما بينها.

وبحسب المصرفيين، أكد البنك المركزي تدبير الدولار بشكل عاجل لبعض السلع التي تمس احتياجات المواطن المصري مثل الأدوية المزمنة وكذلك السلع التي يؤدي تخزينها لبعض المخاطر مثل الكيماويات القابلة للاشتعال.

وذكرت المصادر، لمصراوي، أن البنك المركزي أصدر تعليمات للبنوك الأسبوع الماضي بتحديد السلع الأساسية المخزنة في الميناء لتدبير الدولار لها، وأن قيمة الطلبات التي تم تدبيرها خلال الأسبوع الجاري وصلت إلى 10 ملايين دولار أو أكثر قليلا في المتوسط لكل بنك.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة الهوية لتوضيح أن البنوك لم تتلق أي تعليمات رسمية من البنك المركزي بإلغاء قرار العمل بالاعتمادات المستندية. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه. كما لم تقدم خلفية كافية حول الموضوع. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح أن البنوك لم تتلقَ أي تعليمات رسمية من البنك المركزي بإلغاء قرار العمل بالاعتمادات المستندية. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من مصراوي 2022-09-01 08:46:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template