صدى البلد
83%
نسبة التقييم

بشرى لطلاب الثانوية العامة..تحرك عاجل من البرلمان بسبب التظلمات: حق الطلاب فين؟

بشرى لطلاب الثانوية العامة..تحرك عاجل من البرلمان بسبب التظلمات: حق الطلاب فين؟
أعلن النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمه بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن تظلمات الثانوية العامة.

تظلمات الثانوية العامة 
النائب فى تصريحه: «وصلتنا شكاوى عديدة من أولياء الأمور بسبب التكدس أمام أماكن التظلمات والمعاناة في الانتظار والتي وصلت في بعض الأحيان إلى مابعد منتصف الليل».

وتساءل النائب عن الجدل الدائر في مسألة آليات تصحيح إجابات امتحانات الثانوية العامة حيث يوجد عدد 4 نماذج للأسئلة لكل مادة ويقوم الطالب بالتوقيع في كشف بالاسم ورقم الجلوس ويتم وضع الرقم السري على البابل شيت واخفاء الاسم ورقم الجلوس و مدى ضمان عدم الخطأ في هذه المرحلة.

وتابع النائب: كذلك آلية توزيع نماذج الأسئلة الأربعة وكيفية ضمان التصحيح طبقاً للنموذج المسلم للطالب حيث ان تغير نموذج الاجابة بالخطأ يؤدي إلى رسوب الطالب.  

البابل شيت
وقد ورد للنائب عدة شكاوى من المواطنين بأن "البابل شيت"،المصور وليس الأصل، ليس هو الخاص بأبنائهم ولم يتم اطلاعهم على كراسات الاجابات ولم يتمكنوا من التأكد من ان الاجابات هى لابناءهم.

وتساءل النائب ايضاً عن أسباب عدم تدريب المعلمين ( إعدادى ) على اجراءات الامتحانات حيث وردت له عدة شكاوى أن المعلم ( الاعدادى ) لايعرف الاجراءات ولم يتدرب عليها مما يؤدى الى عدم اتخاذ اجراءات موحدة، مما يترتب عليه عدم تكافؤ الفرص ، فوجدنا مدارس كانت نتيجتها بأغلبية كبيرة متفوقين ومدارس مثيلة لها ارتفعت بها نسبة الراسبين، مما أثار حفيظة أولياء الامور وتساءلوا عن الاجراءات المتبعة من قبل الوزارة مع تلك الحالات.

وطالب النائب إيهاب منصور فى نهاية طلب الإحاطة بإيضاح خطوات الامتحانات بدءاً من طباعة الاسئلة وتوزيعها ووضع ارقام سريه لها ورصد الدرجات وإعلانها.

رد التعليم 
يشار إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، كان قد صرح بأن كل طالب يحصل على حقه، ولكن نرفض في نفس الوقت المزايدة على الوزارة.

وأشار إلى إن وزارة التربية والتعليم تعلن عن كل الفتصايل بشفافية ووضوح، ولن تسمح بظلم أي طالب.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في قرار لها تعديل ضوابط الاطلاع على أوراق طلاب تظلمات الدبلومات الفنية 2022.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل طلب إحاطة النائب إيهاب منصور، بشأن تظلمات الثانوية العامة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائب إيهاب منصور، بشأن تظلمات الثانوية العامة.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-08-30 08:40:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template