البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

سؤال برلماني حول استراتيجية الحكومة للتعامل مع الحرائق بدور العبادة

سؤال برلماني حول استراتيجية الحكومة للتعامل مع الحرائق بدور العبادة
وجهت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، سؤالا عاجلا إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن خطة الحكومة لتنفيذ وتفعيل كود مكافحة الحرائق والسلامة والصحة المهنية بكل دور العبادة (المساجد – الكنائس) وأماكن التجمعات مثل دور السينما والمولات التجارية.

وأوضحت عطوة في بيان لها اليوم، أننا تابعنا على مدار الأيام السابقة أكثر من حريق فى بعض الكنائس ودور العبادة، والتى من بينها حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة وأيضا حريق بكنيسة الأنبا بشوى بالمنيا، لعل ذلك بمثابة دق ناقوص الخطر وتنبيه إلى الحكومة بسرعة اتخاذ اللازم بشأن تطبيق كود مكافحة الحرائق.

وأضافت ليس علينا الانتظار كي تزداد الحرائق وتزداد الخسائر كي ننتبه إلى التقصير بشأن تفعيل كود مكافحة الحرائق والسلامة والصحة المهنية، فعلينا وسريعا الإعلان عن خطة واستراتيجية وواضحة التنفيذ بمواعيد معلومة ومحددة سلفا بشأن تنفيذ  كود مصري لمكافحة الحرائق وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في كل دور العبادة والمدارس والأماكن التي يتوافد عليها أعداد كبيرة وإلزام المصانع والشركات وغيرهم أيضا بذلك لنضمن وجود وسائل إنذار مبكر للحريق، ونظام تلقائي للقضاء على الحريق، بالإضافة إلى منافذ الهروب والممرات الآمنة في حالة حدوث حريق.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل بيان النائبة مايسة عطوة، بشأن السؤال العاجل للحكومة عن خطتها لتنفيذ وتفعيل كود مكافحة الحرائق والسلامة والصحة المهنية بكل دور العبادة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل بيان النائبة مايسة عطوة، التي أوضحت خلاله تقدمها بسؤال عاجل بشأن خطة الحكومة لتنفيذ وتفعيل كود مكافحة الحرائق في دور العبادة.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-08-18 04:43:43 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template