البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

مصادر مصرفية: عدد حسابات الهاتف المحمول يلامس 29 مليون محفظة بنهاية يونيو

مصادر مصرفية: عدد حسابات الهاتف المحمول يلامس 29 مليون محفظة بنهاية يونيو
علمت «البوابة نيوز»، من مصادر مصرفية، أن عدد حسابات محفظة الهاتف المحمول ارتفع إلى ٢٨،٣ مليون محفظة إلكترونية بنهاية يونيو  الماضي، محققة نموًا بنسبة ٥٤% خلال العام الحالي مقارنة بعام 2020، كما ارتفعت نسبة محافظ المحمول النشطة إلى 23.5% في يونيو 2022، مقارنة بنحو 14% في مارس 2021.

وشهدت خدمة الهاتف المحمول تطورًا كبيرًا سواء من حيث تنوع الخدمات المقدمة أو معدلات الاستخدام.

وكان  البنك المركزي المصري، اعتمد إطلاق البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول في يناير الماضي، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتي يستطيع من خلالها المواطن إجراء استعلام عن أي محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه المحمول وكذا إلغاء الاشتراك في المحفظة مجانًا، ودون الحاجة لزيارة الفرع.

وإنشاء البوابة الإلكترونية جاء في ضوء حرص  المركزي، على توفير المزيد من الخدمات المالية الرقمية الإلكترونية التي تتسم بالسهولة والمرونة لتناسب جميع أطياف المجتمع، وبما يدعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي أقل اعتمادًا على النقد، وذلك في إطار تنفيذ رؤية وقرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة الهوية لتوضيح أن عدد حسابات محفظة الهاتف المحمول ارتفع إلى ٢٨،٣ مليون محفظة إلكترونية، بنهاية يونيو الماضي. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، وما علاقتها بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة، ولم يتم توضيح مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة الهوية لتوضيح أن عدد حسابات محفظة الهاتف المحمول ارتفع إلى ٢٨،٣ مليون محفظة إلكترونية، بنهاية يونيو الماضي. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-08-11 14:19:15 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template