الدستور
50%
نسبة التقييم

مصادر: 3 شركات مصرية تشارك فى الصبة الثانية لمفاعل الضبعة النووى

مصادر: 3 شركات مصرية تشارك فى الصبة الثانية لمفاعل الضبعة النووى
كشف مصدر بهيئة المحطات النووية، عن مشاركة 3 شركات مصرية  في أعمال الصبة الثانية للمفاعل النووي بالضبعة، والتي من المقرر بدء العمل فيها يوم 19 نوفمبر المقبل، تزامنًا مع العيد السنوي الثاني لهيئة المحطات النووية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن مشاركة الشركات المصرية في أعمال إنشاء المفاعل النووي تأتي ضمن خطة الهيئة لإكساب الشركات المصرية الخبرة اللازمة لتوطين صناعات الطاقة النووية.

يذكر أن هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، هي المالك والمشغل وهي المسئولة عن تنفيذ مشروعات إنشاء محطات القوى النووية والمشروعات المرتبطة، وكذلك تشغيل وصيانة وإدارة والقيام بإجراء البحوث والتطوير والدراسات وأعمال الخبرة للمحطات النووية لتوليد الكهرباء خلال جميع مراحل المشروع، طبقا للأكواد والمعايير ومتطلبات الأمن والأمان المحلية والعالمية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، في تصريحات لـ"الدستور"، إنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على ألا تقل نسبة المشاركة المحلية عن 20 % في الوحدة الأولى، وتزداد تدريجيا لتصل الى 35 % في الوحدة الرابعة والذي سوف يساهم في الارتقاء بالصناعة المحلية وفتح أسواق عالمية، منها توفير نحو 10 آلاف فرصة عمل للشباب وخاصة لأهالي مطروح خلال فترة الإنشاءات التي تصل لـ8 سنوات للمفاعل الواحد، إضافًة إلى توفير 4 آلاف فرصة عمل أخرى بعد التشغيل. 
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل مشاركة 3 شركات مصرية في أعمال الصبة الثانية للمفاعل النووي بالضبعة، والتي من المقرر بدء العمل فيها يوم 19 نوفمبر المقبل. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يقدم خلفية كافية عن الموضوع. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, وغير محددة المصدر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن 3 شركات مصرية سيشاركوا في أعمال الصبة الثانية للمفاعل النووي بالضبعة، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-08-10 08:40:27 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template